04-أغسطس-2023
عواطف الدالي

سعيّد: "فلتنخرط مؤسسة التلفزة التونسية في مسار التاريخ"

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الرئيس التونسي قيس سعيّد، الجمعة 4 أوت/ أغسطس 2023، خلال لقائه بعواطف الدالي الرئيسة المديرة العامة للتلفزة التونسية (عمومية)، إنّ "عديد البرامج الذي تبث فضلًا عن نشرات الأخبار وترتيب الأنباء داخل هذه النشرات ليست بالبريئة إطلاقًا"، منتقدًا برنامجًا يحمل اسم "الزمن الجميل"، واصفًا إياه بـ"الزمن القبيح"، متسائلًا عن سبب عدم بث برامج تتعلق بمطالب التونسيين، وفقه.

قيس سعيّد: عديد البرامج الذي تبث فضلًا عن نشرات الأخبار وترتيب الأنباء داخل هذه النشرات ليست بالبريئة إطلاقًا وما يتم بثه لا يمكن أن يستمر

وتابع سعيّد وفق فيديو نشرته صفحة الرئاسة التونسية على فيسبوك، أنّ أشهر ديسمبر/ كانون الأول 2010، وجانفي/ يناير وفيفري/ شباط 2011، كانت "لحظة تاريخية يُراد التعتيم عليها"، وفق تصوره، داعيًا للتذكير باغتيال الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي وباستشهاد رجال المؤسسة الأمنية والعسكرية، على حد قوله.

وشدّد الرئيس التونسي "ما يتم بثه بهذه الطريقة من قبل مؤسسة وطنية لا يمكن أن يستمر، ويجب أن تكون المؤسسة الوطنية في خدمة التونسيين لا في خدمة اللوبيات التي تتخفى وراء الستار"، وفقه.

قيس سعيّد لمديرة مؤسسة التلفزة التونسية: "فلتنخرط مؤسسة التلفزة التونسية في مسار التاريخ"

وقال قيس سعيّد: "فلتنخرط مؤسسة التلفزة التونسية في مسار التاريخ، إذ ليس هذا بالخط التحريري.. هذا خط القوى المضادة للحرية ولمعركة التحرير الوطني التي يجب أن ننخرط فيها جميعًا" على حد تعبيره.

يُذكر أن القناة الوطنية (عمومية) كانت قد توقفت عن استضافة معارضين للرئيس منذ 25 جويلية/يوليو 2021، وفق تأكيدات نقابة الصحفيين التونسيين وعديد المنظمات المختصة في الشأن الإعلامي كما أنها ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها سعيّد ترتيب الأخبار في النشرات.

القناة الوطنية كانت قد توقفت عن استضافة معارضين للرئيس منذ 25 جويلية 2021 كما أنها ليست المرة الأولى التي ينتقد فيها سعيّد ترتيب الأخبار في النشرات وعدة برامج