10-مايو-2024
جمهور النادي الإفريقي

النادي الإفريقي: الإبقاء على جميع الصلاحيات الضرورية لأعضاء الهيئة التسييرية الحالية لمواصلة جميع أعمالهم

الترا تونس - فريق التحرير

 

انعقد اجتماع لجنة الحكماء للنادي الإفريقي، بتاريخ الخميس 9 ماي/أيار 2024، حيث قرر تسجيل استقالة يوسف العلمي من رئاسة النادي، و⁠تثبيت الهيئة التسييرية الحالية برئاسة هيكل دخيل لمواصلة القيام بمهام التسيير.

النادي الإفريقي يقرر تسجيل استقالة يوسف العلمي من رئاسة النادي، و⁠تثبيت الهيئة التسييرية الحالية برئاسة هيكل دخيل

ويأتي قرار لجنة الحكماء عملًا بمقتضيات القانون الأساسي، إذ تمت "معاينة تسجيل استقالة يوسف العلمي من رئاسة النادي، كتثمين مجهوده الصادق خلال كامل عُهدته النيابية السابقة، مع ⁠تثبيت هيكل دخيل خلفًا له لمواصلة القيام بمهام التسيير إلى حين انعقاد الجلسة العامة الانتخابية".

وشدد بلاغ النادي الإفريقي على أنّه سيتم الإبقاء على كامل تركيبة أعضاء الهيئة التسييرية الحالية والمهام الموكلة لهم وإعطائهم جميع الصلاحيات الضرورية لمواصلة جميع أعمالهم حتى تسليم العهدة في أحسن الظروف الممكنة.

النادي الإفريقي: الإبقاء على كامل تركيبة أعضاء الهيئة التسييرية الحالية والمهام الموكلة لهم إلى حين موعد الجلسة العامة الانتخابية المقبلة المقررة بتاريخ 7 جوان 2024

كما تم التأكيد في اجتماع لجنة الحكماء، على موعد الجلسة العامة الانتخابية المقبلة المقررة بتاريخ السابع من شهر جوان/يونيو المقبل وذلك بنفس جدول أعمالها. وقد تمت ⁠دعوة جميع مكونات النادي وأبنائه في هذا الإطار، لمواصلة دعمهم المعتاد والدفاع على ألوان النادي، كحث جميع الكفاءات ومن لهم روح المسؤولية للانخراط في المسار الانتخابي القادم بغاية إنجاحه وتقديم صورة تليق بالنادي" وفق نص البلاغ.

 

 

وكانت قد دارت الأحد 5 من الشهر الجاري، مباريات الدفعة الثانية من الجولة الأولى إياب لمرحلة "البلاي أوف" من البطولة التونسية، أين خسر النادي الافريقي بملعب حمادي العقربي برادس مباراته أمام النادي الصفاقسي بنتيجة 3 أهداف مقابل هدف وحيد، وهي النتيجة التي اعتبرها جمهور الإفريقي مخيّبة للآمال.

وقد عبّرت جماهير نادي باب الجديد، عن غضبها الكبير على اللاعبين وإدارة الفريق بعد نهاية المباراة الأخيرة، وألقت المقذوفات في أرضية ملعب رادس احتجاجًا، كما رفعت لافتات تُطالب باستقالة رئيس النادي يوسف العلمي، والمدير الفني للفريق منذر الكبيّر. 

وتحمّل الجماهير مسؤولية الأزمة التي يمرّ بها النادي في الوقت الحالي، إلى الإدارة الفنية للفريق وإلى جهازه الإداري.