13-أغسطس-2023
خرجة الحراير بالسفساري 2023

بمناسبة الذكرى 67 للعيد الوطني للمرأة التونسية (ياسين القايدي/ الأناضول/صورة أرشيفية)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس جمعية "تراثنا" زين العابدين بلحارث، في تصريحه لـ"الترا تونس"، أنّ الجمعية تعتزم تنظيم تظاهرة خرجة "الحراير بالسفساري" في دورتها الثامنة، الأحد 13 أوت/ أغسطس 2023، بمناسبة الاحتفال بالذكرى 67 للعيد الوطني للمرأة التونسية.

رئيس جمعية "تراثنا" لـ"الترا تونس": احتفالًا بالذكرى 67 للعيد الوطني للمرأة التونسية، خرجة "الحراير بالسفساري" تنطلق من أمام المسرح البلدي وصولًا إلى فضاء السليمانية

وتحدّث بلحارث عن أنّ التجمع سيكون بالمسرح البلدي بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة على الساعة الخامسة مساء، وسيتم أخذ صور تذكارية وأداء تحية العلم مع النشيد الوطني إلى حدود الساعة السادسة مساء موعد انطلاق خرجة الحراير بالسفساري. 

 

صورة جمعية تراثنا لـ"خرجة الحراير بالسفساري" في دورتها 8

 

وأضاف في تصريحه لـ"الترا تونس"، أنّ هذه "الخرجة" ستكون مرفوقة بفرقة "سلامية"، وستمرّ بنصب عبد الرحمان ابن خلدون وقوس باب بحر في اتجاه مدرج جامع الزيتونة المعمور، أين سيتم التقاط المزيد من الصور التذكارية.

رئيس جمعية "تراثنا" لـ"الترا تونس": عرض فني طربي سيقام بفضاء السليمانية يكون مصحوبًا بعرض أزياء خاص تعريفًا باللباس التقليدي وتشبثًا بهذا الإرث

وأعلن رئيس جمعية "تراثنا" أنه بالوصول إلى فضاء السليمانية، فإنه سيقام عرض فني طربي وتري، يكون مصحوبًا بعرض أزياء خاص بهذه المناسبة، قبل أن يُختتم الحفل على الساعة التاسعة ليلًا.

وأبدى زيد العابدين بلحارث سعادته بإقبال الشابات على العودة إلى اللباس التقليدي وخاصة السفساري في المناسبات والأفراح، مبيّنًا أنّ الهدف من هذه التظاهرة هو التعريف بهذه العادات والتمسك بالموروث الثقافي.