05-أكتوبر-2018

تم تسجيل 6 إصابات مؤكدة بحمى غرب النيل في ولاية سوسة

الترا تونس – فريق التحرير

 

أكدت كاهية مدير اليقظة الوبائية بالمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة سهى بوقطاف، الجمعة 5 أكتوبر/ تشرين الأول 2018، أن عدد الإصابات المؤكدة بمرض حمى غرب النيل وفق المخبر المرجعي بمعهد باستور بتونس هي 9 حالات 6 منها بولاية سوسة و3 حالات أخرى بباجة والقيروان وسيدي بوزيد.

وبيّنت بوقطاف أن عدد الحالات التي يشتبه في إصابتها بمرض حمى غرب النيل بلغ 30 حالة مشيرة إلى أن الإصابة بحمى مرض مرض النيل لا تشكل خطورة كبيرة على المصابين به. وأكدت، في نفس الإطار، أنه لا وجود لأوبئة في تونس، وفق ما تناقلته مصادر إعلامية متطابقة.

المرصد الوطني للأمراض الجديدة: عدد الإصابات المؤكدة بمرض حمى غرب النيل 9 حالات

وكان وزير الصحة عماد الحمامي قد أعلن، الخميس 4 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أن عدد حالات الإصابة بحمى غرب النيل بلغت 30 حالة مؤكدة تماثل 12 منهم إلى الشفاء و69 حالة مشتبهًا بها، بحسب ما أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

وفي سياق متّصل، أظهرت نتائج عينات أخذت من 6 مرضى يشتبه في إصابتهم بحمى غرب النيل بالمهدية أنهم غير مصابين بهذا الفيروس، وفق ما أكّده المدير الجهوي للصحة للوكالة الرسمية. وأوضح المسؤول الجهوي أن فريق المراقبة الصحية والإطارات الطبية في كل المؤسسات الراجعة بالنظر لوزارة الصحة بالمهدية، قد رفعوا درجة اليقظة مع متابعة تنفيذ خطّة الإعلام بكلّ حالة إصابة مشتبهة.

من جهة أخرى، تمّ تسجيل 7 حالات يشتبه في إصابتها بحمى غرب النيل بمصالح الصحة بقابس وذلك إلى غاية اليوم الجمعة. كما  تمّ، في ذات الصدد، الإعلان عن انتشار حالات يشتبه بإصابتها بهذا الفيروس في مناطق مختلفة من الجمهورية التونسية من بينها سوسة والمنستير والقيروان وسيدي بوزيد وصفاقس.

 

اقرأ/ي أيضًا:

"الترا تونس" في مدينة مساكن يتقصّى حول انتشار حمى غرب النيل (صور خاصة)

إثر تسجيل حالات إصابة به في تونس: تعرّف على أعراض فيروس حمى النيل