25-أغسطس-2021

عثمان الجرندي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج (صورة أرشيفية/محمد الشامي/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة الخارجية التونسية أن وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج  عثمان الجرندي كان قد أجرى، الثلاثاء 24 أوت/ أغسطس 2021، اتصالاً هاتفيًا مع نظيره اليوناني "نيكوس دندياس" Nikos Dendias. وقالت الوزارة في بيان لها إن "المحادثة تطرقت إلى علاقات الصداقة والتعاون التونسية اليونانية وسبل مزيد دعمها والارتقاء بها في كافة المجالات ومن بينها تعزيز التعاون في المجال الأمني والقضائي".

بدا ما ذُكر عن "تعزيز التعاون في المجال الأمني والقضائي" لافتًا إذ يمكن ربطه بالأساس بما قيل عن إيقاف السياسي ورجل الأعمال سليم الرياحي في اليونان

وبدا ما ذُكر عن "تعزيز التعاون في المجال الأمني والقضائي" لافتًا إذ يمكن ربطه بالأساس بتصريح المستشار برئاسة الجمهورية وليد الحجام، مساء الاثنين 23 أوت/ أغسطس 2021، حين أكد إيقاف السياسي ورجل الأعمال والرئيس السابق للنادي الإفريقي سليم الرياحي في اليونان، وفق ما تم ذكره في النشرة الرئيسية للأخبار في القناة الوطنية الأولى عمومية، في سهرة الاثنين.

ووفق ذات النشرة، فإن الرئيس قيس سعيّد طالب بتسليم الرياحي للسلطات التونسية. لكن اللافت أن الرياحي نفى الخبر تمامًا، في تدوينة على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ودوّن الرياحي "أقرأ منذ ساعات خبرًا حول إيقافي في بلد أجنبي وحيثيات أخرى مماثلة أجهل مصدرها أو من يقف وراءها. الخبر عار من الصحة تمامًا، لست فاسدًا أو مجرمًا في حق وطني حتى أستحق نشر إشاعات بهذا القبح وسوء النية والحقد، خاصة وأني بعيد عن الساحة السياسية والوطنية وتجاذباتها منذ فترة طويلة".

اقرأ/ي أيضًا:

تضارب التصريحات حول إيقاف السياسي والرئيس السابق للنادي الإفريقي سليم الرياحي

رغم فتحها من الجانب الليبي.. تونس تواصل غلق حدودها البرية مع ليبيا