07-ديسمبر-2020

النائب عن كتلة حركة النهضة بالبرلمان محمد القوماني

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر النائب عن حركة النهضة بالبرلمان محمد القوماني، الإثنين 7 ديسمبر/كانون الأول 2020، أن ما حدث اليوم في رحاب مجلس نواب الشعب من مشادات ونزاعات تسببت في رفع الجلسة العامة التي كانت قد بدأت في التصويت على أحكام قانون المالية لسنة 2021، أمرًا مرفوضًا ومدانًا قطعًا مهما كانت الأطراف المتداخلة فيه.

وأردف القوماني، في مداخلة له على إذاعة "موزاييك أف أم"، أنه لا يمكن تبرير المشادات والمشاحنات والفوضى العارمة التي حصلت، مؤكدًا أن نفس السيناريو يتكرر في كل مرة بشخصيات مختلفة.

القوماني: لا يمكن تبرير المشادات والمشاحنات والفوضى العارمة التي حصلت، ونفس السيناريو يتكرر في كل مرة بشخصيات مختلفة

واستردك القول إنه لا يجب في المقابل التوجه إلى التهويل، مشيرًا إلى أن هناك روايات متضاربة بشأن ما حصل، لافتًا إلى أنه سيقع فتح تحقيق.

وأشار النائب عن حركة النهضة، في ذات الصدد، إلى أن هناك نوابًا لا تستعمل مصدح مجلس النواب كما يقتضي الأمر، بل تستغله لتوجيه الاتهامات والشتائم جزافًا.

وعلى صعيد متصل، عبر محمد القوماني عن إدانته للخطاب التكفيري والمتطرف، مستطردًا القول إنه يجب الإشارة إلى أن الخطاب التكفيري يتغذى من خطابات أخرى تستهدفه في الظاهر ولكنها في الحقيقة تشحنه، على حد تقديره.

وكان مجلس نواب الشعب قد شهد، الإثنين 7 ديسمبر/كانون الأول 2020 ، خلافات بين عدد من النواب، وصلت حد تبادل العنف اللفظي والمادي بين عدد من نواب الكتلة الديمقراطية ونواب كتلة ائتلاف الكرامة، على هامش اجتماع لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين للتداول مداخلة النائب عن كتلة ائتلاف الكرامة محمد العفاس خلال الجلسة العامة ليوم 3 ديسمبر/كانون الأول 2020 المخصصة لمناقشة مهمة المرأة والأسرة وكبار السن من مشروع ميزانية الدولة لسنة 2021.

 

اقرأ/ي أيضًا:

فوضى واعتداءات بالعنف وتبادل للاتهامات في أروقة البرلمان

تصريحات العفاس بشأن الأمهات العازبات: جدل متواصل