26-مايو-2022
Getty

وزارة الصحة: معظم الحالات غير خطيرة وتصاحبها أمراض خفيفة سرعان ما تزول (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت وزارة الصحة، في بلاغ أصدرته الخميس 26 ماي/ أيار 2022، أن تونس لم تسجل إلى حدود هذا التاريخ، أي حالة إصابة بوباء "جدري القردة"، مشيرة إلى أنها تتابع بانتظام التطورات الوبائية لهذا الفيروس على المستوى العالمي.

وزارة الصحة: ندعو من قدموا من البلدان الموبوءة أو الذين كانوا على اتصال بأشخاص قدموا من تلك البلدان وتبدو عليهم أعراض تتمثل في إصابات جلدية، إلى التواصل مع طبيب أو أي مركز صحي

ودعت الوزارة الأشخاص الذين قدموا من البلدان الموبوءة أو الذين كانوا على اتصال بأشخاص قدموا من تلك البلدان وتبدو عليهم أعراض تتمثل في إصابات جلدية، إلى التواصل مع الطبيب الخاص أو أي مركز صحي للإحاطة وتلقي العلاج المناسب.

وطمأنت الوزارة المواطنين بعدم خطورة معظم الحالات التي تصاحبها عادة أمراض خفيفة سرعان ما تزول في فترة زمنية قصيرة، وفقها، مذكّرة بأهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية للأمراض المنقولة خاصة الحرص على غسل اليدين باستمرار وعدم تبادل الأدوات والملابس الشخصية مع تفادي الاتصال اللصيق بأي شخص تظهر عليها الأعراض المذكورة.

وذكّرت وزارة الصحة بأنّ وباء "جدري القردة" ظهر منذ 7 ماي/ أيار بعدد من البلدان الأوروبية وشمال أمريكا، حيث بلغ عدد الحالات حسب آخر تحيين لمنظمة الصحة العالمية بتاريخ 23 ماي/ أيار الجاري، قرابة 100 حالة.