14-أغسطس-2021

يتعلق الأمر بطالب اللجوء السوداني إبراهيم إسحاق بدار الشباب بالمرسى (صورة توضيحية/فتحي الناصري/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية رمضان بن عمر، في تدوينة على منصة التواصل فيسبوك، السبت 14 أوت/ أغسطس 2021، عن وفاة طالب اللجوء السوداني إبراهيم إسحاق بدار الشباب بالمرسى "نتيجة الإهمال وعدم المتابعة الصحية لوضعيته"، وفق تعبيره.

بن عمر: "إبراهيم إسحاق هو أحد العالقين بمخيم الشوشة منذ سنة 2011 وقد رفضت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين منحه صفة اللاجئ وبقي في المخيم إلى أن أخلي بالقوة"

وأشار بن عمر إلى أن "إبراهيم إسحاق هو أحد العالقين بمخيم الشوشة منذ سنة 2011 وقد رفضت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين منحه صفة اللاجئ وبقي في المخيم إلى أن أخلي بالقوة حيث نقل مع أصدقائه لدار الشباب بالمرسى ليظل عالقاً منذ سنوات دون أي نوع من المساعدات ودون متابعة طبية".

وكنا في "الترا  صوت" قد انتقلنا في جوان/ يونيو 2016 إلى مخيم الشوشة ورصدنا الوضع هناك. و"الشوشة"، هو مخيم في جنوب شرق تونس، قريب من الحدود الليبية، أعلنت السلطات التونسية عن إغلاقه رسميًا في 30 من حزيران/يونيو 2013، لكن رغم هذا الإعلان احتضن خلال عدة سنوات إلى نهاية 2016 تقريباً عشرات المهاجرين اللذين لم تسو وضعياتهم غالبًا.

اقرأ/ي أيضًا:

مخيم "الشوشة".. قصص منسيين في سجن مفتوح

حوار| بن عمر: تقديم الحكومة إجابة أمنية لأزمة اجتماعية دليل على انعدام رؤيتها