09-مايو-2022
فيسبوك

خلال المباراة التي جمعت النادي الإفريقي بالترجي الرياضي بملعب رادس

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن فرع باردو لـ"الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان"، في بلاغ نشره الأحد 9 ماي/ أيار 2022، أنّه شارك ضمن فريق رصد الانتهاكات والمراقبة في محيط الملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس وداخله.

رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان (فرع باردو): في سابقة حقوقية وكروية في تونس، نشارك كمنظمة حقوقية في مباراة دربي العاصمة لرصد المباراة ومراقبة محيط الملعب

وجاء في بلاغ فرع الرابطة، أنّ هذه البادرة تأتي "في سابقة حقوقية وكروية في تونس، أن تقوم منظمة حقوقية بالمشاركة في مباراة دربي العاصمة لرصد المباراة ومراقبة محيط الملعب".

وكان ملعب رادس قد احتضن المباراة التي جمعت النادي الإفريقي بالترجي الرياضي المندرجة ضمن إطار الجولة الثالثة ذهابًا من مرحلة المراهنة على اللقب (البلاي أوف) لبطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم، والتي انتهت بتعادل سلبي.

 

 

ويشار إلى أنّ الملاعب التونسية قد عرفت مؤخرًا تشكّي جماهير الفرق الرياضية من "العنف البوليسي"، الذي خلّف حتّى بعض الإصابات في صفوف البعض، ما جعل عددًا من منظمات المجتمع المدني تدخل على الخط لتندّد بما اعتبروه عنفًا أمنيًا"، وتطالب بإيقافه.

وكان فرع صفاقس الشمالية للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، قد أدان في بيان نشره الأربعاء 20 أفريل/ نيسان 2022، ما تعرضت له جماهير النادي الرياضي الصفاقسي "من اعتداء داخل الملعب وخارجه"، وهي الجماهير التي واكبت مباراة كرة القدم التي دارت الاثنين 18 أفريل/ نيسان 2022 بين النادي وجمعية حمام الأنف بملعب الطيب المهيري.

رابطة الدفاع عن حقوق الإنسان (فرع صفاقس الشمالية): نطالب بإقرار يوم 31 مارس يومًا وطنيًا لمناهضة الإفلات من العقاب

وأشار بيان فرع الرابطة، إلى "الإيقافات البوليسية التي طالت العديد من الشبان والقصّر على حد السواء والتي أدت إلى إصابات خطيرة من بينها إصابة شاب فقد القدرة على النطق ليلة كاملة نتيجة إصابة في الرأس وكسر في الأضلع، كل ذلك بسبب ترديد شعارات تعاطف مع عمر العبيدي شهيد الملاعب" وفقها.

 وكرّر فرع صفاقس الشمالية للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان، الدعوة التي رفعتها الرابطة ومنظمات المجتمع المدني إلى إقرار يوم 31 مارس/ آذار يومًا وطنيًا لمناهضة الإفلات من العقاب.