01-أبريل-2022
سعيّد والطبوبي

لقاء بين سعيّد والطبوبي وأعضاء المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الرئاسة التونسية، الجمعة 1 أفريل/نيسان 2022، أنه الرئيس التونسي قيس سعيّد التقى الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد، بقصر الرئاسة بقرطاج.

الطبوبي: "تم خلال اللقاء تأكيد أن التشاركية سيدة الموقف لرسم ملامح مستقبل البلاد في المرحلة القادمة مع القوى المدنية والسياسية التي تتقاطع في الأفكار"

وأكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي، في كلمة له على هامش اللقاء، أنه "تم خلال اللقاء تأكيد أن التشاركية سيدة الموقف لرسم ملامح مستقبل البلاد في المرحلة القادمة مع القوى المدنية والسياسية التي تتقاطع في الأفكار وتطمح إلى بناء تونس الغد"، على حد قوله.


الأزمة السياسية

وقال، في ذات الصدد، إنه كان هناك "تطابقًا في وجهات النظر، خاصة فيما يتعلق بإصلاح المؤسسات العمومية وديمومتها والمحافظة عليها وفيما يتعلق بمسألة منظومة الدعم وكذلك الأجور"، وفق تصريحه.

سعيّد: "الحوار سيكون بناء على مخرجات الاستشارة الوطنية ولا يمكن أن يكون مع من نهبوا مقدّرات الشعب ومن أرادوا الانقلاب على الدولة وتفجيرها من الداخل"

ومن جهتها، ذكرت الرئاسة، في بلاغ لها، أن سعيّد قال، خلال هذا اللقاء، إن "الحوار سيكون بناء على مخرجات الاستشارة الوطنية"، معتبرًا أن "هذا الاجتماع دليل على أن الحلول لن تنفرد بها جهة واحدة بل ستقوم على الحوار الذي لا يمكن أن يكون مع من نهبوا مقدّرات الشعب ولازالوا ينكلون به في معاشه، أو مع من أرادوا الانقلاب على الدولة وتفجيرها من الداخل"، على حد ما ورد في نص البلاغ.

 

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الجمعة 1 أفريل 2022 بقصر قرطاج، السيّد نور الدين الطبوبي، الأمين العام للاتحاد...

Posted by ‎Présidence Tunisie رئاسة الجمهورية التونسية‎ on Friday, April 1, 2022


بانر