30-يونيو-2022
الحج غاني بشير أ.ف.ب

أكد أن وضعيتهم ليست خطرة (غاني بشير/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد رئيس البعثة الصحية التونسية في السعودية الدكتور شكري حمودة، الخميس 30 جوان/يونيو 2022، بأنه تم تسجيل 39 إصابة بفيروس كورونا في صفوف الحجيج التونسيين بالبقاع المقدسة.

وذكر، في تصريح لإذاعة "شمس أف أم"، أنه تم إخضاع الحجيج المصابين بكورونا  للعزل الذاتي، وهم قيد المتابعة الطبية والاجتماعية، مشيرًا إلى أنه "من المنتظر أن تُشفى الحالات الأولى الجمعة 3 جويلية/يوليو 2022، إذ تكون قد انقضت 5 أيام على إصابتهم"، وفقه.

شكري حمودة: الحجيج المصابون بفيروس كورونا ليست لديهم أعراض خطيرة وتم إخضاعهم  للعزل الذاتي، وهم قيد المتابعة الطبية والاجتماعية

وأشار إلى أن المصابين بفيروس كورونا ليست لديهم أعراض خطيرة، فقط لديهم بعض الالتهاب في الحنجرة وصداع وسعال، على حد قوله.

وعلى صعيد متصل، لفت حمودة إلى أن "هناك حالات أخرى تتم متابعتها عن كثب من قبل البعثة الصحية التونسية في السعودية تتمثل في إصابات بالسكري وضغط الدم وبعض الأمراض العادية"، معقبًا: "إجماليًا، هناك 13 حاجًا تم نقلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم، وغادروا جميعهم في وضع صحي جيد"، وفقه.

وأشار رئيس البعثة الصحية التونسية إلى أن هناك حاليًا قرابة 100 حاج بالمدينة المنورة، و2600 حاج في مكة، وسيجتمعون في الأيام القليلة القادمة جميعًا في مكة لتنطلق التجهيزات لأيام التشريق"، حسب تصريحه.