18-مايو-2022
Getty

نوفل عميرة: هناك نقص ملاحظ على مستوى أدوية الأمراض المزمنة (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس النقابة التونسية لأصحاب لصيدليات الخاصة نوفل عميرة، أنّ "الارتفاع في أسعار الأدوية نسبي لكنه ليس كبيرًا لأنها منظومة مسيّرة إداريًا، ووزارة التجارة هي من تحدّدها، لكن الأدوية المستوردة والمتعلقة بالتكنولوجيات الحديثة، فارتفاع أسعارها مؤكد"، وفقه.

رئيس نقابة الصيدليات الخاصة: ارتفاع أسعار الأدوية المستوردة يرجع خاصة إلى انزلاق الدينار مقابل الدولار

وقال نوفل عميرة إنّ ارتفاع أسعار الأدوية المستوردة يرجع خاصة إلى "انزلاق الدينار مقابل الدولار، معتبرًا أنّ التضخم في الأدوية من أقل تمظهرات التضخم في تونس.

وأقرّ عميرة في مداخلة له بإذاعة "شمس أف أم" (محلية)، بوجود نقص في أدوية الأمراض المزمنة، وقال: "النقص المسجّل على مستوى هذا الصنف من الأدوية ملاحظ، وهناك من يرفض فكرة الجنيس التونسي" وفقه.

رئيس نقابة الصيدليات الخاصة: نقص مسجّل على مستوى أدوية الأمراض المزمنة، وهناك من يرفض فكرة الجنيس التونسي

وتابع نوفل عميرة أنّ المشكل الأساسي يكمن في الصيدلية المركزية التي لم تجد حلولًا بعد لمشاكلها، وفقه، مضيفًا: "الصيدلية المركزية ضحية أيضًا، ولا يحق لها الخطأ لأن كامل المنظومة مرتبطة بها، لكن رغم كل الإصلاحات التي حدثت فإن الوضعية ساءت أكثر لأن قاعدة المنخرطين تراجعت بسبب الأزمة الاقتصادية وتفاقم البطالة" حسب قوله.

وقدّم رئيس النقابة التونسية للصيدليات الخاصة، نصائحًا للمواطنين لمواجهة فصل الصيف الساخن، موصيًا بشرب كميات كافية من الماء، داعيًا المصابين بأمراض القلب إلى خفض الأكلات التي تحتوي على الشحوم، وفقه.