04-مايو-2022
فيسبوك

اتحاد الصناعة والتجارة يدعو إلى التبرع لمساعدة المتضررين (فيسبوك)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، الأربعاء 4 ماي/ أيار 2022، السلطات إلى جبر الأضرار التي تكبدها المهنيون جرّاء حريق سوق جارة للصناعات التقليدية بقابس.

اتحاد الصناعة والتجارة والصناعات التقليدية: يجب إصلاح وترميم السوق ومساعدة المهنيين على استعادة نشاطهم في أقرب وقت حفاظًا على موارد رزقهم

وأهابت منظمة الأعراف بالمواطنين والمؤسسات وكل مكونات المجتمع المدني بقابس وبكامل تراب الجمهورية "للتبرع والانخراط في هذا الجهد التضامني من أجل مساعدة المتضررين على تجاوز هذه الظروف الصعبة".

وأعرب الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية عن تضامنه مع المهنيين المتضررين من "الحريق الهائل الذي جد الاثنين 2 ماي/ أيار 2022 بسوق جارة القديم بمدينة قابس سوق جارة بقابس وتسبب في تدمير العديد من المحلات بصفة كلية وفي خسائر فادحة جدًا" وفقه.

وعبّر الاتحاد في هذا السياق عن "وقوفه إلى جانب كل أصحاب المحلات المتضررين في هذه المحنة وفي هذه الظروف الصعبة"، مؤكدًا على وجوب عمل كل الأطراف من أجل "إصلاح وترميم السوق وعلى وجوب مساعدة المهنيين على استعادة نشاطهم في أقرب وقت حفاظًا على موارد رزقهم وعلى مواطن الشغل التي يوفرها هذا الفضاء".

 

 

وكان المدير الجهوي للتجهيز بقابس، قد أكد الثلاثاء 3 ماي/ أيار 2022، أنّ لجنة تكونت بناء على مخرجات جلسة عمل انعقدت بمقر الولاية، وذلك لمعاينة المحلات التي تعرضت للحريق بسوق جارة للصناعات التقليدية بالجهة"، وفقه.

وتابع في تصريحه لإذاعة "موزاييك أف أم" (محلية)، أنّ هذه المعاينة تتم عبر فريق يتكون من خبراء متطوعين للقيام بهذه المهمة، ليقع إعداد تقرير بعد المعاينة لتحديد الأضرار وكيفية التدخل بعد ذلك" وفقه، فيما طالب المتضرّرون السلط بالتدخل العاجل والتسريع بما يمكنها القيام به كي يتمكنوا من العودة السريعة إلى العمل.