12-مايو-2022
Getty

يأتي ذلك بعد أحداث العنف التي تسببت في إيقاف مقابلة الدور النهائي لكأس تونس لكرة اليد (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قرّر المكتب الجامعي لكرة السلة المجتمع الخميس 12 ماي/ أيار 2022،  عبر تقنية الفيديو، إجراء مقابلتي الدور النهائي لكأس تونس أكابر وكبريات يوم السبت 14 من الشهر الجاري، بالقاعة متعددة الاختصاصات برادس "دون حضور الجمهور حفاظًا على سلامة الجماهير الرياضية".

المكتب الجامعي لكرة السلة: يتم السماح لـ10 من أعضاء الهيئة المديرة لكل فريق بالدخول للقاعة شريطة أن يكونوا حاملين لإجازات مسلمة من قبل الجامعة بعنوان الموسم الرياضي 2021-2022

ويأتي هذا القرار، وفق المكتب الجامعي، على ضوء الأحداث التي تسببت في إيقاف مقابلة الدور النهائي لكأس تونس لكرة اليد، كما سيتم السماح لعشرة من أعضاء الهيئة المديرة لكل فريق بالدخول للقاعة "شريطة أن يكونوا حاملين لإجازات مسلمة من قبل الجامعة التونسية لكرة السلة بعنوان الموسم الرياضي 2021-2022".

ولا يحق وفق المكتب الجامعي لكرة السلة، التواجد على أرضية الميدان إلا لـ:

  • 12 لاعب أو لاعبة من كل فريق
  • مدرب أول حامل لإجازة بعنوان الموسم الرياضي 2021 - 2022
  • مدرب مساعد حامل لإجازة بعنوان الموسم الرياضي 2021 - 2022
  • طبيب الفريق حامل لإجازة بعنوان الموسم الرياضي 2021 - 2022
  • أخصائي العلاج الطبيعي حامل لإجازة بعنوان الموسم الرياضي 2021 - 2022

وبالنسبة لأعضاء الهيئة المديرة والمرافقين فيكون حضورهم في المدارج خلف بنك بدلاء فريقهم. وقرّر المكتب الجامعي في سياق آخر، تكريم كل من جمعية النجم الرياضي الساحلي بمناسبة الصعود لبطولة PRO A أكابر والجمعية النسائية بدار شعبان الفهري بطلة القسم الوطني "ب" كبريات، "مع ضرورة استظهار كافة أعضاء الفريقين بإجازات مسلمة من الجامعة التونسية لكرة السلة بعنوان الموسم الرياضي 2021 - 2022"

ويكون دخول الصحفيين للمباراة، مقتصرًا على حاملي بطاقات الصحفي لسنة 2022 المسلمة من قبل المصالح المعنية برئاسة الحكومة، وفق بيان المكتب الجامعي لكرة السلة.

 

 

وكانت قد جدت مساء الأربعاء 11 ماي/أيار 2022، أحداث عنف في نهائي كأس تونس لكرة اليد بين فريقي الترجي الرياضي التونسي والنادي الإفريقي بالقاعة الرياضية برادس، ما نتج عنه إيقاف المباراة وتأجيلها وتسجيل عدد من الإصابات.

وعلّق الناطق باسم الحماية المدنية معز تريعة، لـ"الترا تونس"، بأنه قد تم نقل 8 مصابين إلى مستشفى الحروق والإصابات البليغة ببن عروس لتلقي الإسعافات الأولية.