16-مايو-2022
محكمة Getty

سمير ديلو: أرجّح أن تتّجه هيئة المحكمة نحو المفاوضة (getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد عضو هيئة الدفاع عن المتّهمين فيما يعرف بـ"قضية المطار"، سمير ديلو، الاثنين 16 ماي/ أيار 2022، أنّ الدّائرة الابتدائيّة بالمحكمة العسكرية الابتدائيّة الدّائمة بتونس، قرّرت "حجز هذه القضيّة عدد 64488، للمفاوضة والتّصريح بالحكم، دون سماع المتّهمين ومرافعات المحامين"، وفقه.

سمير ديلو: النيابة العمومية طلبت المحاكمة والإذن بالنفاذ العاجل (الإيداع بالسّجن)، وأصرّت هيئة المحكمة على رفض طلب الدّفاع التأخير لتقديم ما يفيد تعهّد القضاء العدلي

وتابع ديلو في تصريحه لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنّ الدّائرة الابتدائيّة بالمحكمة العسكريّة الابتدائيّة الدّائمة بتونس، نظرت الاثنين في هذه القضيّة، رغم طلب فريق الدّفاع الأسبوع الماضي، بأن تؤجّل القضيّة إلى يوم 18 ماي/ أيار الجاري، للنّظر فيها أمام القضاء العدلي.

وشدّد ديلو على أنّ "النّيابة العموميّة طلبت المحاكمة والإذن بالنّفاذ العاجل (الإيداع بالسّجن)، وأصرّت هيئة المحكمة على رفض طلب الدّفاع التأخير لتقديم ما يفيد تعهّد القضاء العدلي، وانتظار صدور القرار الاستئنافي"، مرجّحًا أن تتّجه هيئة المحكمة نحو المفاوضة، وفق قوله.

 

 

وتتعلق القضية بحادثة منع امرأة من السفر في مطار تونس قرطاج الدولي تدخل خلالها عدد من النواب ومن بينهم سيف الدين مخلوف ونضال السعودي ومحمد العفاس، إضافة إلى أمنيين.

وسبق لقاضي التحقيق العسكري في هذه القضية أن أصدر قرار ختم البحث وإحالة المتهمين على أنظار الدائرة الجناحية الابتدائية العسكرية من أجل ما نسب إليهم وهم النائبين سيف الدين مخلوف ونضال السعودي، بحالة إيقاف، والنائب عبد اللطيف العلوي والمحامي مهدي زقروبة بحالة سراح والنائبان ماهر زيد ومحمد العفاس بحالة فرار.