21-مايو-2022
اتحاد الفلاحة

منع انعقاد اجتماع المجلس المركزي الذي دعا إليه عبد المجيد الزار بصفة استثنائية

الترا تونس - فريق التحرير

 

شهد مقر الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، صباح السبت 21 ماي/أيار 2022، "اقتحامًا وفوضى"، وذلك لـ"منع انعقاد اجتماع المجلس المركزي الذي دعا إليه عبد المجيد الزار بصفة استثنائية"، وفق ما أكده عضو المكتب التنفيذي للاتحاد قريش بلغيث، وهو أحد الموالين للزار.

قريش بلغيث: بعض الأطراف الذين ليست لهم أي علاقة بهياكل اتحاد الفلاحة اقتحموا مقر الاتحاد وعمدوا إلى افتكاك كراس انعقاد الجلسة وحاولوا بث الفوضى والفتنة للحيلولة دون انعقاد الجلسة

وقال بلغيث، في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم"، إن "بعض الأطراف الذين ليست لهم أي علاقة بهياكل اتحاد الفلاحة، اقتحموا مقر الاتحاد وعمدوا إلى افتكاك كراس انعقاد الجلسة وحاولوا بث الفوضى والفتنة للحيلولة دون انعقاد الجلسة"، مشيرًا إلى أن "هناك عدل منفذ وعدل إشهاد عاينا ذلك ووثّقا العملية، إضافة إلى تواجد أمنيين شهدوا ما حصل"، على حد قوله.

وإثر ذلك، تعرّض عضو المكتب التنفيذي للاتحاد قريش بلغيث إلى وعكة صحية استوجبت نقله من قبل الحماية المدنية إلى أحد المستشفيات لأخذ الإسعافات اللازمة، وفق ما أكده رئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة بالقيروان المولدي الرمضاني في تصريح لإذاعة "ديوان أف أم" (محلية).

حاتم المانسي: اجتماع المجلس المركزي للمنظمة الذي دعا له الزار غير شرعي لأنه انبثق عن قيادة غير شرعية وهو ما أدى إلى فشله

في المقابل، نقلت إذاعة "موزاييك" عن عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحة حاتم المانسي (وهو أحد الموالين لنور الدين بن عياد الذي تمت تسميته رئيسًا إثر سحب الثقة من الزار)، تصريحه بأن "اجتماع المجلس المركزي للمنظمة الذي دعا له الزار غير شرعي لأنه انبثق عن قيادة غير شرعية وهو ما أدى إلى فشله"، حسب قوله.

يذكر أنه قد أثير جدل خلال اليومين الأخيرين إثر انعقاد جلسة لبعض أعضاء المجلس المركزي لاتحاد الفلاحة تم خلالها "سحب الثقة" من رئيسه عبد المجيد الزار، فيما شدد هذا الأخير على أن الجلسة غير قانونية وغير شرعية وأن نتائجها لاغية، وبأن هناك محاولة لضرب المنظمة من الداخل من قبل الرئيس التونسي قيس سعيّد. بينما أصرّ نور الدين بن عياد على تأكيد أنه أضحى الرئيس الشرعي والقانوني للمنظمة، مشيرًا إلى أن الرئيس سعيّد هو من طلب منه "تطهير المنظمة في شخص رئيسها"، على حد قوله.