05-أبريل-2022
عبد المجيد الزار

حذّر اتحاد الفلاحة من خطر انهيار منظومات الإنتاج

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، في بيان نشره الثلاثاء 5 أفريل/ نيسان 2022، عن ضرورة "تشريكه من قبل السلط المعنية، في أي حوار وطني شامل يرمي لإنقاذ البلاد وبلورة رؤية إصلاحية استشرافية لتطويرها اقتصاديًا واجتماعيًا".

اتحاد الفلاحة والصيد البحري: مستاؤون من تجاهل وزارة الفلاحة لمشاغل الفلاحين والبحارة ونستغرب تعمدها انتهاج سياسة أحادية ولا تشاركية في معالجة الملفات

وأكد اتحاد الفلاحين في بيانه، على "الدور الاستراتيجي لقطاع الفلاحة والصيد البحري في توفير الإنتاج وتحقيق سيادتنا الغذائية وتعزيز مقومات أمننا ودفع التنمية، ما يجعل من النهوض بهذا القطاع وحل مشاكله شأنًا وطنيًا وتحديًا جماعيًا، وهو ما يقتضي التشريك في الحوار"، وفقه.

وأعربت المنظمة في السياق نفسه، عن "شديد انشغالها من الصعوبات المتفاقمة التي تواجه مختلف منظومات الإنتاج الفلاحي المهددة بخطر الانهيار بسبب ارتفاع الكلفة وتداعيات التغيرات المناخية وتأثيرات الأوضاع الدولية".

وعبّر اتحاد الفلاحين عن "استيائه من تجاهل سلطة الإشراف لمشاغل الفلاحين والبحارة واستغرابه من تعمدها انتهاج سياسة أحادية ولا تشاركية في معالجة الملفات"، ودعا المكتب التنفيذي للمنظمة هياكله المحلية والجهوية إلى مواصلة الدفاع عن حقوق ومصالح الفلاحين والبحارة، وفق البيان الممضى من رئيسه عبد المجيد الزار.