27-يونيو-2022
 أنس جابر

من استعدادات أنس جابر لبطولة ويمبلدون البريطانية للتنس (جوليان فيني/Getty)

وكالات ـ الترا تونس ـ فريق التحرير

 

تقدمت نجمة التنس التونسية أنس جابر إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في النسخة الصادرة الاثنين 27 جوان/يونيو 2022، وهو يعتبر أفضل مركز لها في التصنيف خلال مسيرتها الرياضية.

يأتي هذا الترتيب الجديد سويعات قبل انطلاق منافسات ويمبلدون، ثالث بطولات غراند سلام الأربع الكبرى في الموسم

في المقابل تراجعت أنيت كونتافيت إلى المركز الثالث، بينما حافظت النجمة البولندية إيجا شفياتيك على موقعها في الصدارة، ولم تشهد المراكز العشرة الأولى بالتصنيف تغييرات أخرى.

 

أنس جابر

 

وتحتل المراكز من الرابع إلى العاشر، على التوالي، باولا بادوسا وماريا ساكاري وأرينا سابالينكا وكارولينا بليسكوفا ودانييلا كولينز وجيسيكا بيجولا وجاربين موغوروزا.

كان موقع يورو سبورت الفرنسي قد نقل الأحد أن نجمة التنس التونسية أنس جابر تتوق للظفر بلقب بطولة ويمبلدون البريطانية

ويأتي هذا الترتيب الجديد سويعات قبل انطلاق منافسات ويمبلدون، ثالث بطولات غراند سلام الأربع الكبرى في الموسم. وكان موقع يورو سبورت الفرنسي قد نقل الأحد 26 جوان/يونيو 2022 تقريراً حول نجمة التنس التونسية أنس جابر، ذكر فيه أنها تتوق للظفر بلقب بطولة ويمبلدون البريطانية.

 

 

وكانت قد تمكنت جابر من بلوغ المركز الرابع في الترتيب العالمي للاعبات التنس، الذي أصدرته رابطة محترفات التنس، الاثنين 6 جوان/يونيو 2022 وذلك رغم مشاركة مخيبة مؤخراً في بطولة رولان غاروس، التي دخلتها كمرشحة قوية للمنافسة على اللقب ثم انسحبت من الدور الأول.

يُذكر أن أنس جابر قد توّجت في دورة مدريد وحلت وصيفة للمصنفة الأولى عالميًا البولندية إيغا شفيونتيك في دورة روما، وكلاهما من ضمن دورات الألف.

 

أنس جابر