29-مارس-2021

اللجنة الوطنية لضحايا الاستبداد تلوّح بالتصعيد (نيكولا فوكو/ Getty)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت اللجنة الوطنية لضحايا الاستبداد، الاثنين 29 مارس/آذار 2021، عن قرارها بتنفيذ وقفة احتجاجية يوم 7 أفريل/نيسان 2021 بساحة القصبة، وذلك على خلفية ما اعتبرته "استمرار تعثر مسار العدالة الانتقالية".

وأضافت اللجنة، في رسالة مفتوحة وجهتها إلى رئيس الحكومة هشام المشيشي، أن الوقفة الاحتجاجية التي تعتزم تنفيذها ستأخذ منحى تصعيديًا "إذا لم تستجب الحكومة لمطالب الضحايا"، وأنها ستعود "للتحركات الاحتجاجية دون انقطاع حتى تتحقق مطالبهم المشروعة".

اللجنة الوطنية لضحايا الاستبداد تلوّح بعودتها للتحركات الاحتجاجية دون انقطاع حتى تتحقق مطالبهم المشروعة

وطالبت، في الرسالة التي نشرها الناطق الرسمي باسم اللجنة عبد الحميد الطرودي على صفحته الخاصة بموقع التواصل "فيسبوك"، بالإعلان الرسمي عن الشروع العملي في تفعيل مقررات جبر الضرر الفردي والإعلان عن خارطة طريق وتحديد سقف زمني لذلك، مع توضيح موقف الحكومة من توفير موارد لصندوق الكرامة.

كما دعت اللجنة، في ذات الإطار، هشام المشيشي إلى تقديم خطة الحكومة المتعلقة بكيفية استكمال تنفيذ مخرجات العدالة الانتقالية، طبقا للفصل 70 من قانون العدالة الانتقالية عدد53 لمجلس نواب الشعب، حاثة إياه على الإعلان عن الإجراءات الحكومية المتعلقة بتفعيل المحاكم المختصة وتحسين ظروف عملها، بالتنسيق مع وزيري العدل والداخلية.

رسالة مفتوحة الى السيد رئيس الحكومة : هشام المشيشي الموضوع: اعلام بموعد تحرك احتجاجي لضحايا الاستبداد على استمرار تعثر...

Publiée par Abdelhamid Troudi sur Lundi 29 mars 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

صدور القائمة النهائية لشهداء وجرحى الثورة بالرائد الرسمي

العدالة الانتقالية: 205 ملفات أمام الدوائر الجنائية منذ سنتين والتقدم بطيء