يوسف الشاهد: 3 مترشحين فقط على الميدان في الحملة الانتخابية

يوسف الشاهد: 3 مترشحين فقط على الميدان في الحملة الانتخابية

أكد أنه لا يوجد برنامج إستراتيجي مستقبلي مع حركة النهضة (ياسين القايدي/وكالة الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال مرشح حركة "تحيا تونس" يوسف الشاهد للانتخابات الرئاسية، الخميس 12 سبتمبر/أيلول 2019، إنه عاين بعد جولاته خلال حملته الانتخابية وجود 3 حملات فقط على الميدان تعود لكل من المترشح نبيل القروي عن "قلب تونس"، والمترشح عبد الفتاح مورو عن حركة النهضة إضافة لحملته الانتخابية عبر حزبه "تحيا تونس".

وجدّد الشاهد، في جانب آخر، اعتبار إيقاف المرشح نبيل القروي تأكيدًا على استقلالية القضاء مؤكدًا في الآن ذاته أن هذا الإيقاف شوّش على العملية السياسية وفق قوله.

يوسف الشاهد: كلفة حماية العاصمة من الفيضانات تبلغ 900 مليون دينار فيما تبلغ كلفة حماية كل مدن البلاد 4000 مليون دينار

وتعليقًا على آثار الأمطار الغزيرة الأخيرة، قال إن كلفة حماية العاصمة من الفيضانات تبلغ 900 مليون دينار، فيما تبلغ كلفة حماية كل مدن البلاد 4000 مليون دينار، داعيًا إلى إحداث وكالة للتصرف في المياه، ومؤكدًا أنه توجد مدن وقع تشييدها بشكل خاطئ حسب تعبيره.

وأكد، في الأثناء، أنه لا يملك برنامجًا إستراتيجيًا مستقبليًا مع حركة النهضة.

وبخصوص أولوياته حال صعوده لكرسي الرئاسة، قال إن أولها هو توحيد التونسيين مضيفًا أنه سيدعو رئيس الحكومة الجديدة إلى تكوين حكومته دون محاصصة حزبية.

وأضاف أنه سيعمل عبر مجلس الأمن القومي على مواصلة مكافحة الإرهاب وضمان الأمن اليومي للتونسيين عبر إنشاء شرطة الجوار وتركيب 100 ألف كاميرا مراقبة. كما تعهد بمراجعة القانون الانتخابي لضمان توفير أغلبية من حزب واحد في البرلمان.

وتعليقًا على حديث المترشح عبد الكريم الزبيدي حول تفكيره في الاستعانة بدبابات لإغلاق البرلمان يوم "الخميس الأسود"، قال الشاهد "انتهى وقت الدبابات" مؤكدًا على ضرورة إبعاد العسكريين عن الحياة السياسية والتشبث بخيار الديمقراطية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بشرى بلحاج حميدة لحافظ قائد السبسي: أنت من خنت والدك

نبيل القروي في إضراب جوع