06-مايو-2021

بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا في العالم (صورة أرشيفية/فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الخميس 6 ماي/ آيار 2021 عن تأجيل التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، والتي كان من المقرر إجراؤها خلال شهر جوان/ يونيو 2021 بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا.

الاتحاد الإفريقي لكرة القدم: ستقام التصفيات الآن خلال النوافذ الدولية في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر 2021، وكذلك مارس 2022

وأكد الاتحاد القاري، في بيان، أن "لجنة الطوارئ في الاتحاد الإفريقي بالتشاور مع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قرر تأجيل تصفيات إفريقيا المؤهلة لكأس العالم". وأضاف "ستقام التصفيات الآن خلال النوافذ الدولية في سبتمبر/أيلول وأكتوبر/تشرين الأول ونوفمبر/ تشرين الثاني 2021، وكذلك مارس/ آذار 2022"، دون تقديم توضيحات أخرى حول الجدول الزمني.

وأوضح أن القرار يأخذ في الاعتبار "التحديات التي تمثلها إدارة وباء كوفيد 19، والحرص على ضمان ظروف اللعب المثلى"، مشيراً إلى "إعادة تقييم بروتوكولاته (...) خصوصاً الفحوصات قبل المباريات".

ووفق هذه التطورات، من المنتظر أن تتوزع  الجولات الست في التصفيات الإفريقية بواقع جولتين في سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر، ثم يُقام الملحق في ماارس من العام المقبل بعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقررة في الكاميرون مطلع عام 2022، والتي كانت تأجلت للسبب نفسه في أكثر من مناسبة.

ويذكر أن المنتخب التونسي هو أحد أطراف المجموعة الثانية من هذه التصفيات وكان من المتوقع أن يقابل على التوالي خلال شهر جوان/ يونيو القادم كلًا من غينيا الاستوائية وزامبيا. 

 

اقرأ/ي أيضًا:

ترتيب الفيفا: المنتخب التونسي يحافظ على الصدارة عربيًا والمركز الثاني إفريقيًا

وديع الجريء وهلال الشابة.. جدل متواصل وتحقيقات في الأفق