يهم الطلبة: تسليم مقرات عمل للمنظمتين الطلابيتين UGET وUGTE

يهم الطلبة: تسليم مقرات عمل للمنظمتين الطلابيتين UGET وUGTE

تم تسليم مقرين لكل من الاتحاد العام لطلبة تونس والاتحاد العام التونسي للطلبة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أنه تمّ، صباح الثلاثاء 3 ديسمبر/ كانون الأول 2019، بإشراف وزير التعليم العالي سليم خلبوس، تسليم فضاء عمل قار لكلّ من الاتحاد العام لطلبة تونس والاتحاد العام التونسي للطلبة، وذلك في إطار سياستها الداعمة للحراك الطلابي ولتشريك الطلبة في تسيير شؤون المؤسسات الجامعية عبر انتخاب ممثليهم في الهيئات البيداغوجية.

ويكمن الفضاء الخاص بالاتحاد العام لطلبة تونس في الطابق الأرضي لمبنى المبيت الجامعي بباب الخضراء، في حين يقع الفضاء الخاص بالاتحاد العام التونسي للطلبة في الطابق الأرضي لمبنى الحي الجامعي بأريانة، وهما فضاءان إداريان مستقلان موضوعان على ذمة المكتبين التنفيذيين للمنظمتين الطلابيتين.

سليم خلبوس: أهمية دور المنظمتين الطلابيتين في تأطير الطلبة وتمثيلهم وتشريكهم في إدارة الشأن الجامعي

وتم في هذا الإطار إمضاء اتفاقيتي تسليم المقرين من طرف ممثلين عن الوزارة من جهة، وممثلين عن الاتحاد العام التونسي للطلبة والاتحاد العام لطلبة تونس.

وتوجه وزير التعليم العالي سليم خلبوس بهذه المناسبة إلى أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمتين الطلابيتين، بكلمة أكد فيها أهمية دورهم في تأطير الطلبة وتمثيلهم وتشريكهم في إدارة الشأن الجامعي وتطوير علاقة المنظمتين مع إدارات المؤسسات والهيئات البيداغوجية والارتقاء بها إلى علاقة تشاور واقتراح وإصلاح تشاركي لما فيه صالح المنظومة الجامعية.

 

اقرأ/ي أيضًا:

حفوز: شاب يضرم النار في جسده على خلفية مطالب اجتماعية

حادث عمدون: ارتفاع عدد الضحايا إلى 28 شخصًا