يدوم 4 أيام.. تفاصيل إضراب أطباء الصحة العمومية

يدوم 4 أيام.. تفاصيل إضراب أطباء الصحة العمومية

بداية من غرة ديسمبر القادم (صورة أرشيفية/ ياسين القايدي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

ينفّذ أطباء الصحة العمومية أيام 1 و 2 و 3 و 4 ديسمبر/كانون الأول 2020 إضرابًا عامًا، وفق ما أعلن عنه اتحاد الأطباء العامين للصحة العمومية.

واستعرض اتحاد الأطباء، في بيان له، ترتيبات الإضراب المزمع تنفيذه، موضحًا أنه لن يتم تسليم أي شهادة إلا في حالة تسخير قضائي ولن يتم تسليم أي وصفة طبية إلا للأطفال والرضع، فيما ستكون المناوبة بـ 24 ساعة وبتأجير 24 ساعة وليس 18 ساعة كما في سائر أيّام الأسبوع العادية.

 لن يتم تسليم أي شهادة إلا في حالة تسخير قضائي ولن يتم تسليم أي وصفة طبية إلا للأطفال والرضع

وبالنسبة لمرضى كوفيد-19 فإنّه عند تجاوز الساعة دون تحسن بالأكسجين في أقسام الاستعجالي، لا بدّ أن يتم إيداع المريض في قسم اختصاص وتحت إشراف طبيب مختص.

كما أشار إلى أنّه لن يتم أخذ العينات ولا التكفل بمرضى كوفيد-19 في الأقسام الداخلية مع إفراغ أقسام كوفيد وتقل المرضى من الأقسام الحديثة في الدوائر الصحية إلى المستشفيات الجهوية أو الجامعية تحت إشراف المختصين، لافتًا إلى أن أي مريض لا يتحسن في الاستعجالي بـ 5 لترات من الأكسجين لمدّة ساعة فهو مريض لا بدّ من تحويله لقسم مختص.

وأضاف الاتحاد أنّ سيتم ، يوم الثلاثاء غرة ديسمبر/ تشرين الثاني 2020، التوجه من أمام كلية الطب إلى وزارة الصحة، لتنظيم وقفة احتجاجية في ساحة الوزارة مع ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة الصحيّة، وفق نص البيان.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تحذيرًا من انتشار "كورونا".. أطباء تونسيون يدعون إلى تعزيز الإجراءات الوقائية

منظمة الأطباء الشبان تدعو لـ"التشهير" بكل الإخلالات