29-مايو-2023
الصحبي عتيق

كان قد دخل في إضراب جوع منذ أكثر من أسبوعين على خلفية إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه (صورة أرشيفية/ فتحي بلعيد/ أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكدت زينب المرايحي، زوجة القيادي السابق بحركة النهضة والنائب بالبرلمان  المنحل الصحبي عتيق، الاثنين 29 ماي/أيار 2023، أن الوضع الصحي لزوجها الذي دخل في إضراب جوع منذ أكثر من أسبوعين على خلفية إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه، في تدهور مستمر.

زينب المرايحي لـ"الترا تونس": الوضع الصحي للصحبي عتيق الذي دخل في إضراب جوع منذ أكثر من أسبوعين على خلفية إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه، في تدهور مستمر وتم نقله الليلة الفارطة للمستشفى 

وقالت المرايحي، في تصريح لـ"الترا تونس"، إن الصحبي عتيق بات في وضع حرج إلى حد أنه بالكاد يستطيع الوقوف على قدميه، لافتة إلى أنها كانت في زيارة به بالسجن وقد أسنده عونان للتمكن من الوصول لقاعة الزيارة. 

وأضافت، في ذات الصدد، أن مستوى السكري وضغط الدم غير مستقرين لديه، مشيرة إلى أنه تم نقله في الليلة الفارطة إلى مستشفى شارل نيكول. 

زينب المرايحي لـ"الترا تونس": الصحبي عتيق مصرّ على مواصلة إضراب الجوع ويهدد بالتصعيد بالامتناع حتى عن شرب الماء

واستطردت محدثة "الترا تونس" أن الصحبي عتيق مصرّ على مواصلة إضراب الجوع ويهدد بالتصعيد بالامتناع حتى عن شرب الماء، على حد قولها.

 

 

جدير بالذكر أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بأريانة كان قد أصدر، ليل الجمعة 12 ماي/أيار 2023، بطاقات إيداع بالسجن في حق القيادي السابق بحركة النهضة، الصحبي عتيق، الذي تم إيقافه منذ 6 ماي/أيار الجاري. وهو يخوض إضرابًا عن الطعام منذ تاريخ إصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقه.

وكانت الناطقة باسم المحكمة فاطمة بوقطاية قد قالت، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، إن التهم الذي أحيل عليها الصحبي عتيق تتعلق بـ"تكوين وفاق بغاية غسيل الأموال باستغلال تسهيلات النشاط المهني والاجتماعي ومسك عملة أجنبية بطريقة غير قانونية والإدلاء بشهادة زور"، كما تعلقت الأبحاث تعلقت أيضًا بتهم "التحريض على الشهادة زورًا وتعمّد إخفاء ما تثبت به الجريمة والمشاركة في كل ذلك"، وفقها.

 

 

في المقابل، أكدت هيئة الدفاع عن القيادي السابق بحركة النهضة، الصحبي عتيق، في 16 ماي/أيار 2023، أن القضية التي تم على أساسها إيقاف منوّبها "كيدية وملفقة وذات طابع سياسي"، وفقها.

وقال المحامي محسن السحباني، في ندوة صحفية لهيئة الدفاع عن الصحبي عتيق، إن "هناك استهداف للصحبي عتيق لتكييف الإشاعة المتداولة بشأنه سنة 2017 بخصوص سرقة 1.5 مليون دينار من منزله وهي قصة مفبركة"، معتبرًا أن "الملف ذا طابع سياسي"، حسب رأيه.