28-نوفمبر-2019

قال إنه لمس لدى الحبيب الجملي قدرًا كبيرًا من التفاؤل والإيجابية

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال عضو مجلس نواب الشعب عن القائمة المستقلّة "أمل وعمل" ياسين العياري إن اللقاء الذي جمعه، عشية الخميس 28 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، برئيس الحكومة المكلّف الحبيب الجملي كان إيجابيًا عموميًا، مبينًا أنه خصّص لاستعراض فحوى المشاورات التي يقوم بها الجملي حاليًا وطريقة عمله وتوجهاته، من خلال الاستماع إلى الأحزاب والأطراف السياسية.

وأضاف العياري، في تصريح إعلامي عقب اللقاء، نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية)، أنه لمس لدى الحبيب الجملي قدرًا كبيرًا من التفاؤل والإيجابية، معربًا عن الأمل في أن لا يصطدم رئيس الحكومة المقبل بطريقة عمل الأحزاب السياسية في تونس. كما لمس لدى رئيس الحكومة المكلّف رغبة في عصرنة العمل الحكومي وعقلنته، وفق تعبيره.

ياسين العياري: اللقاء كان فرصة لتنبيه رئيس الحكومة المكلّف بخصوص التعيينات المشبوهة لحكومة تصريف الأعمال الحالية

وأفاد أنه أبلغ الجملي جملة من الملاحظات، أهمها التواصل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية، مبرزًا أنه اقترح عليه الحديث مع من يمثل مؤسسة الجيش الوطني أمام الضغوطات التي يواجهها العسكريون، وفق تصريحاته، ومع ممثلي اتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين "إجابة"، وذلك في إطار الحديث عن الأساتذة الجامعيين والكفاءات ومكانتهم في الحكومة القادمة.

وبيّن أن اللقاء كان فرصة كذلك لـ"تنبيه رئيس الحكومة المكلّف بخصوص التعيينات المشبوهة لحكومة تصريف الأعمال في لحظاتها الأخيرة وخاصة في صفوف الملحقين الاجتماعيين بالخارج"، مشيرًا إلى أنه لم يتمّ خلال اللقاء التطرّق إلى تركيبة الحكومة المنتظرة، ومعتبرًا أنه من الهام الخوض في البرامج والتصوّرات قبل الحديث عن الأشخاص.

وذكر أن قائمة "أمل وعمل" المستقلة ستبقى وفية لوعودها الانتخابية بالبقاء في المعارضة في حال حصولها على أقل من 9 مقاعد في البرلمان، لافتًا إلى التفاعل الإيجابي لقائمته في صورة تقديم الحكومة لمشاريع قوانين تخدم الوطن والمواطن.

 

اقرأ/ي أيضًا:

هيئة النفاذ إلى المعلومة تلزم اتحاد الشغل بتسليم هذه الوثائق لعماد الدائمي

الحبيب الجملي: من المبكر الإعلان الآن عن تركيبة الحكومة