ياسين العياري لسعيّد: لا تتحدث باسم الدستور فكل دساتير العالم فصلت بين السلط

ياسين العياري لسعيّد: لا تتحدث باسم الدستور فكل دساتير العالم فصلت بين السلط

وصف قرارات سعيّد بـ"الانقلابية"

الترا تونس - فريق التحرير

 

علّق النائب عن حركة أمل وعمل ياسين العياري، ليلة الأحد 25 جويلية/يوليو 2021، على القرارات التي أعلن عنها رئيس الجمهورية قيس سعيّد على غرار تجميد عمل البرلمان ووإعفاء رئيس الحكومة هشام المشيشي من منصبه وتوليه مهام السلطة التنفيذية بمساعدة رئيس حكومة يختاره بنفسه، معتبرًا أنها قرارات "انقلابية"، حسب توصيفه.

ووجه العياري، في تدوينة نشرها على صفحته بموقع التواصل "فيسبوك"، كلمة لسعيّد قائلًا: "لا تتحدث باسم الدستور. ينص الفصل 80 على أن يكون البرلمان في حالة انعقاد دائم، وبعد استشارة رئيس الحكومة ورئيس البرلمان، لا أن يجمّد.. لا تتحدث باسم الدستور، فكل دساتير العالم فصلت بين السلط"، وفق تعبيره.

العياري: برلمان تونسي، استقلال القضاء، السلطة التنفيذية التي تحت رقابة البرلمان والقضاء، استحقاقات دافع عنها ومات كثيرون

وتابع النائب: "إعلانك لا يسوى الحبر الذي كتب به، له نفس الأثر و القيمة. فلا الحكومة ولا البرلمان ولا القضاء ولا الدولة ملك لك! ولن تتولى أي شيء"، وفق ما جاء في تدوينته.

وأضاف ياسين العياري، في ذات الصدد، "برلمان تونسي، استقلال القضاء، السلطة التنفيذية التي تحت رقابة البرلمان والقضاء، استحقاقات دافع عنها ومات كثيرون ومازال غيرهم مستعدون للموت لأجلها"، حسب تعبيره.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سعيّد يُجمد عمل البرلمان ويعفي المشيشي ويتولى مهام السلطة التنفيذية