01-مارس-2019

أكد أن حزبه لا ينوي التحالف مع حركة النهضة (أمين الأندلسي/وكالة الأناضول)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد رئيس حزب آفاق تونس ياسين إبراهيم أن حزبه سيركّز على الانتخابات البرلمانية وليس الانتخابات الرئاسية في الاستحقاق الانتخابي المنتظر نهاية العام الجاري، مبينًا أن حزبه منفتح لتحديد مرشح رئاسي وأن الرئاسيات قد تكون فرصة للتجميع، حسب قوله.

وقال إبراهيم، الجمعة 1 مارس/آذار 2019، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة موزاييك، إن حزبه سيقدم قائمات باسمه في الانتخابات التشريعية، مبينًا أن الأغلبية يجب تحقيقها عبر برنامج يقوم أولًا على الاتفاق على النمط المجتمعي وثانيًا على المسألة الاقتصادية والاجتماعية. وأشار ، في هذا الإطار، أن حزبه منفتح على كل القوى القريبة منه ويرحّب بالكفاءات، حسب قوله.

ياسين ابراهيم: موقعنا في عمليات سبر الأراء الأخيرة أفضل مما كان عليه عام 2014 ولا ننوي التحالف مع حركة النهضة

وأفاد أن عمليات سبر الأراء المنشورة مؤخرًا أكدت أن حزب آفاق تونس لا يزال موجودًا وفق تعبيره، معتبرًا أن النسب المنشورة مؤخرًا هي أحسن من ترتيب الحزب في عمليات سبر الأراء عام 2014، مضيفًا أن آفاق صعّد 200 مستشارًا في الانتخابات البلدية العام الماضي.

وأكد ياسين إبراهيم، في المقابل، أن حزبه لا ينوي التحالف مع النهضة، موضحًا "نحن تحالفنا مع الباجي قايد السبسي ولكن أخطأنا في الشراكة مع حركة النهضة"، مضيفًا أن من أسباب مغادرة آفاق تونس للحكومة هو ما وصفه بالتحالف الاستراتيجي بين نداء تونس وحركة النهضة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

سبر أراء: محمد عبو يتصدر الرئاسيات وانهيار كبير للسبسي

مسؤول سويسري: تونس لا تفعل الضروري لاسترداد أموالها المجمّدة