05-ديسمبر-2019

ستؤمن الشركة الرحلات الجوية غير المنتظمة - قصيرة و متوسطة المدى- نحو أوروبا والمغرب

الترا تونس - فريق التحرير

 

تحصّلت شركة ياسمين للطيران، الشركة الجوية التونسية الخاصة الجديدة، على شهادة المشغل الجوي وتمت الموافقة عليها رسميًا للقيام بعمليات النقل التجاري. وتسلّم مؤسسو الشركة، وفق بلاغ صادر عنها، الوثيقة الرسمية من وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابسي ووزير النقل بالنيابة بحضور المدير العام للطيران المدني التونسي الحبيب المكي.

وبيّن رئيس مدير عام شركة "ياسمين للطيران" علي بن عمارة، خلال حفل انتظم بمدينة الحمامات، الخميس 5 ديسمبر/ كانون الأول 2019، أن إنشاء هذه الشركة يهدف بالأساس إلى تعزيز الحركة الجوية وتدعيم الوجهة السياحية التونسية من خلال الاستجابة لانتظارات العديد من متعهدي الرحلات.

علي بن عمارة (مدير عام شركة ياسمين للطيران): تزودت ياسمين للطيران بطائرتين من صنع برازيلي من نوع أومبارر170 تتسع لـ 76 مقعدًا

وأضاف بن عمارة أن الحصول على هذه الشهادة هو تتويج لتجربة طويلة في قطاع الطيران وهو المجال الذي يعملون فيه منذ سنة 1989 عبر مدارس التكوين التي تخرّجت منها عدة أجيال من مهنيي الطيران الذين تمّ انتدابهم في أكبر شركات الطيران في العالم، قائلًا إن إنشاء الشركة يعدّ اليوم إضافة جديدة للمجمع الذي يضمّ أكاديمية الطيران والمدرسة العليا لعلوم الطيران والتكنولوجيات.

وللانطلاق الرسمي في أنشطتها، تزودت ياسمين للطيران بطائرتين من صنع برازيلي من نوع أومبارر170 تتسع لـ 76 مقعدًا. وستؤمن الشركة الرحلات الجوية غير المنتظمة - قصيرة و متوسطة المدى- نحو أوروبا والمغرب. كما أنها ستؤمن خدمة تأجير الطائرات مع الطاقم لفترات محددة في أسواق أخرى.

وأوضح الرئيس المدير العام للشركة أنه تم اختيار هذا النوع من الطائرات نظرًا لمرونتها التشغيلية خاصة بالنسبة إلى مزودي الرحلات، قائلًا ''هذا سيشجع ويطمئن شركاءنا الذين يقومون ببرمجة رحلات غير منتظمة على تونس لنقل السياح، ويقلل المخاطر التجارية المحتملة ويضمن لهم الربح الذي يتوقعونه".

ستؤمن الشركة الرحلات الجوية غير المنتظمة - قصيرة و متوسطة المدى- نحو أوروبا والمغرب

واختارت ياسمين للطيران مطار النفيضة- الحمامات لانطلاق عملها وسيشكل مطار جربة من جانبه قاعدة تشغيلية ثانية بالنسبة إلى الشركة. كما ستحرص الشركة على العمل على جميع المطارات الدولية التونسية وستشجع شركاءها لبرمجة رحلات نحو طبرقة و توزر.

من جهة أخرى، أفاد المكلف بالاتصال بالشركة الهادي حمدي أن إنشاء شركة ياسمين للطيران مكّن من إحداث مائة موطن شغل مباشر، بحسب ما جاء في وكالة تونس إفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية).

 

اقرأ/ي أيضًا:

استطلاع للرأي: هذه نتائج الانتخابات الرئاسية والتشريعية في صورة إعادتها

هيئة مكافحة الفساد توفر الحماية لـ115 مبلّغًا عن الفساد