09-يناير-2021

رصد حملة تصيّد جديدة بصدد الانتشار على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك (Getty)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية، في بلاغ مساء الجمعة 8 جانفي/ يناير 2021، إلى الرفع من درجة الحذر واليقظة وذلك على إثر رصد حملة تصيّد جديدة بصدد الانتشار على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأوضحت أن "القراصنة ينتحلون خلال حملة التصيّد المذكورة صفة عدد من مزودي خدمات الإنترنت ومن مشغلي الهاتف ويحثون حرفائهم على الدخول إلى صفحة مشبوهة وزائفة على شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك وعلى التسجيل فيها عبر الإدلاء بمعطياتهم الخاصة".

يعمد القراصنة إلى إيهام الحرفاء أنه بمجرد التسجيل في الصفحة المشبوهة سيفوزون آليًا بأرصدة تمكنهم من الارتباط مجانًا بالانترنت

وفي نفس الإطار، يعمد القراصنة إلى إيهام الحرفاء أنه بمجرد التسجيل في الصفحة المشبوهة سيفوزون آليًا بأرصدة تمكنهم من الارتباط مجانًا بالانترنت ومن إجراء مكالمات مجانية إلى الأرقام التابعة لجميع مشغلي الهاتف.

وفي سياق متصل، دعت الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية، في ذات البلاغ، إلى التثبت في كل مرة من صحة وسلامة الصفحات التي يتم الولوج لها على الإنترنت عمومًا وعلى مواقع التواصل الاجتماعي على وجه الخصوص.

وذكّرت الوكالة بضرورة الرجوع في كل مرة إلى الهيكل الوطني الرسمي لاستقاء المعلومة الصحيحة وللتأكد من صحة ومصداقية المعطيات المتداولة.

تدعو الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية إلى الرفع من درجة الحذر واليقظة وذلك على إثر رصد حملة تصيد جديدة بصدد الإنتشار...

Posted by Agence nationale de sécurité informatique ANSI on Friday, January 8, 2021

اقرأ/ي أيضًا:

وكالة السلامة المعلوماتية تحذّر من حملة قرصنة استهدفت حرفاء البنك المركزي

قرصنة لبطاقات البريد التونسي.. هذه قيمة الأرصدة المستولى عليها