22-يوليو-2021

لكل من مستشفيات ولايات تطاوين وسيدي بوزيد وسليانة والقيروان وباجة ومنوبة (صورة توضيحية/ فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد، الخميس 22 جويلية/يوليو 2021، أنها قامت بتقديم هبة من 19 جهاز مكثف أكسجين بسعة 10 لترات لكل من مستشفيات ولايات تطاوين وسيدي بوزيد وسليانة والقيروان وباجة ومنوبة.

وأضافت الوكالة، في بلاغ نشرته على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، أنها قامت باقتناء 4 أجهزة مكثف أكسجين لفائدة الوحدة الطبية بالوكالة لمساعدة أعوانها.  

 الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد: هذه المبادرة تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية ودعمًا للمجهود الوطني للتصدي لجائحة كورونا والتزامًا بخيارات الحكومة والاستراتيجية الوطنية لمجابهة تفشي كورونا

وأوضحت وكالة التبغ أن هذه المبادرة تأتي في إطار المسؤولية المجتمعية ودعمًا للمجهود الوطني للتصدي لجائحة كورونا والتزامًا بخيارات الحكومة والاستراتيجية الوطنية لمجابهة تفشي كورونا، وفق نص البلاغ. 

وتشهد تونس مؤخرًا نقصًا في مادة الأكسجين الطبي في عدد من المؤسسات الاستشفائية بعدد من ولايات الجمهورية على إثر تزايد عدد المصابين بفيروس كورونا واستيفاء طاقة الاستيعاب القصوى لعدد من المستشفيات، مما استوجب تدخل عديد الدول الصديقة من أجل معاضدة جهود تونس في مجابهة الوباء من خلال تقديم هبات من معدات ومستلزمات طبية متنوعة.

 

اقرأ/ي أيضًا:

آخر تطورات توفير مادة الأكسجين الطبي في تونس

رئاسة الجمهورية: الكويت ستخصص جسرًا جويًا لمد تونس بالأكسجين