11-مايو-2023
نقابة الصحفيين شيرين أبو عاقلة

"للمطالبة بمحاسبة القتلة وتضامنًا مع الصحفيين في الأراضي المحتلة"

الترا تونس - فريق التحرير

 

نظمت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، الخميس 11 ماي/أيار 2023، وقفة احتجاجية بمناسبة الذكرى الأولى لاغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة "للمطالبة بمحاسبة القتلة ودعم مجهود الاتحاد الدولي للصحفيين في القضية الدولية ضد الاحتلال، وتضامنًا مع الصحفيين في الأراضي المحتلة".

صحفيو تونس ينفذون وقفة بمناسبة الذكرى الأولى لاغتيال الفلسطينية شيرين أبو عاقلة "للمطالبة بمحاسبة القتلة ودعم مجهود الاتحاد الدولي للصحفيين في القضية الدولية ضد الاحتلال"

ورفع الصحفيون المتظاهرون أمام مقرّ نقابة الصحفيين بتونس العاصمة شعارات منددة بجرائم الكيان الإسرائيلي ومطالبة بمحاسبة قتلة شيرين أبو عاقلة، على غرار 'العدالة لشيرين أبو عاقلة"، "الصحافة ليست جريمة"، "مقاومة مقاومة لا صلح ولا مساومة"، "لا مصالح صهيونية على الأراضي العربية"، وغيرها من الشعارات.

 

 

وقال نقيب الصحفيين التونسيين، محمد ياسين الجلاصي، في كلمة له خلال الوقفة، إن "ذكرى اغتيال شيرين أبو عاقلة هي ذكرى اغتيال الحقيقة ومحاولة اغتيال الصحافة في فلسطين الشاهدة على جرائم الاحتلال".

نقيب الصحفيين التونسيين: رغم مرور سنة على اغتيال شيرين لا يزال المجرمون والإرهابيون الإسرائيليون إلى اليوم يتمتعون بالحصانة وبالإفلات من العقاب

وأضاف: "رغم مرور سنة على اغتيال شيرين ورغم محاولات المنظمات الدولية والفلسطينية لمحاسبة قتلة شيرين أبو عاقلة، لا يزال المجرمون والإرهابيون الإسرائيليون إلى اليوم يتمتعون بالحصانة وبالإفلات من العقاب، بل إنهم أيضًا لا يزالون إلى اليوم يواصلون جرائمهم ضد الشعب الفلسطيني".

وأكد رئيس النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين: ننظم هذه الوقفة لنقول إن الشعب التونسي لا يزال وفيًا في تضامنه مع الشعب الفلسطيني لإيمانه بالحق الفلسطيني، ووفيًا لذكرى اغتيال شيرين أبو عاقلة.

نقيب الصحفيين التونسيين: نحن اليوم هنا للقول إن موقفنا ثابت وإننا نرفض كل أشكال التطبيع مع الكيان الإسرائيلي في تونس وللتصدي إلى موجة التطبيع الرسمية العربية

وذكّر الجلاصي بأنه "منذ قرابة سنة رفع الاتحاد الدولي للصحفيين ونقابة الصحفيين الفلسطينيين وعدد من النقابات الأخرى من بينها نقابة الصحفيين التونسيين قضية لدى محكمة الجنايات الدولية ضد إسرائيل في جريمة اغتيال شيرين أبو عاقلة، لكن إلى اليوم لا تزال هناك محاولات من دول ودوار عالمية ذات نفوذ لحماية القتلة وتمتيعهم بالإفلات من العقاب وتمرير الجريمة ومختلف الجرائم الأخرى التي يرتكبها الكيان الإسرائيلي والتي للأسف تبررها لا فقط العواصم الغربية وإنما أيضًا عدد من العواصم العربية"، وفق تعبيره.

واستطرد النقيب قائلًا: "نحن اليوم هنا للقول إن موقفنا ثابت وإننا نرفض كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني في تونس وللتصدي إلى موجة التطبيع الرسمية العربية"، حسب قوله.

 

 

يذكر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين كانت قد دعت، في بلاغ أصدرته الثلاثاء 9 ماي/أيار 2023، إلى وقفة بمناسبة الذكرى الأولى لاغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة التي اغتالتها آلة القتل الصهيونية العام الماضي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت إن هذه الوقفة من أجل "المطالبة بمحاسبة قتلة شيرين أبو عاقلة ودعم مجهود الاتحاد الدولي للصحفيين في القضية الدولية ضد الاحتلال الصهيوني، وتضامنًا مع الصحفيين في الأراضي المحتلة ولدعم نضالات الشعب الفلسطيني". 

 

 

يذكر أن الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة كانت قد اغتيلت بتاريخ 11 ماي/أيار 2022 خلال تغطيتها لاقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم جنين إثر إصابتها بعيار ناري في الرأس من قبل قوات الاحتلال.