17-فبراير-2022

وقع إنتاج هذه الكمامات بالوحدات السجنية بكل من جندوبة والهوارب وسوسة المسعدين والقصرين

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشرت وزارة العدل، 17 فيفري/ شباط 2022، أنها تواصل بالتعاون مع الهيئة العامة للسجون والإصلاح، توزيع 15 ألف كمامة متعددة الاستعمال "منتجة بعدد من الوحدات السجنية بكل من جندوبة والهوارب وسوسة المسعدين والقصرين، على مختلف المحاكم من قبل الإدارات الجهوية للعدل"، وفق بلاغ لها.

وزارة العدل: توزيع 15 ألف كمامة متعددة الاستعمال منتجة بعدد من الوحدات السجنية بعدد من الولايات، على مختلف المحاكم من قبل الإدارات الجهوية للعدل

وأشارت الوزارة إلى أنّ هذه المبادرة "تنضاف لما يتم بذله من جهود من قبل المصالح الإدارية وإسهامات بعض مكونات المجتمع المدني في الغرض".

فريق العمل المركزي بوزارة العدل، أشرف على عملية تجميع الكمامات وتوزيعها وذلك في إطار مشمولاته المتمثلة أساسًا في متابعة تطور الوضع الوبائي بالمحاكم والمقرات التابعة لوزارة العدل بالتنسيق مع المصالح المعنية التابعة لوزارة الصحة وذلك بواسطة نقاط اتصال مركزة بكل إدارة جهوية للعدل تتولى بدورها متابعة الوضع الوبائي على عين المكان".

وتتواصل بكل محاكم الجمهورية "وعلى اختلاف درجاتها، وعلى امتداد الشهر الجاري، تنظيم حملات تنظيف وتعقيم، بالتنسيق بين الإدارات الجهوية للعدل والمشرفين القضائيين على المحاكم من جهة والسلط الجهوية والبلديات من جهة أخرى، بهدف اتخاذ أقصى درجات لتوقي من انتشار فيروس كوفيد 19" وفق بلاغ الوزارة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

سجينات تونس يشرعن في إنتاج الأقنعة الواقية لفائدة وزارة الصحة

تربية السلاحف والعناية بالطيور والأسماك.. عقوبات بديلة عن السجن في تونس