وفد عسكري أمريكي رفيع المستوى في زيارة لتونس.. تعرّف على تفاصيل الزيارة

وفد عسكري أمريكي رفيع المستوى في زيارة لتونس.. تعرّف على تفاصيل الزيارة

وزارة الدفاع التونسية لم تنشر أي بلاغ عن هذه الزيارة أو برنامجها إلى حد الآن (مصدر الصورة السفارة الأمريكية بتونس)

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

يؤدي القائد العام للجيش الأمريكي في أوروبا وأفريقيا ونائبه زيارة على رأس وفد عسكري رفيع المستوى إلى تونس منذ يوم الأربعاء الماضي 24 فيفري/ شباط 2021، وهي أول زيارة لقيادة عسكرية أمريكية إلى تونس منذ تولي إدارة بايدن مهامها.

يُذكر أن وزارة الدفاع التونسية لم تنشر أي بلاغ عن هذه الزيارة أو برنامجها إلى حد تاريخ كتابة هذه الأسطر.

أما السفارة الأمريكية بتونس فنشرت، الجمعة 26 فيفري/ شباط 2021، أنها استقبلت القائد العام للجيش الأمريكي في أوروبا وأفريقيا الجنرال كريستوفر كافولي ونائب القائد العام للجيش الأمريكي في أوروبا وأفريقيا الجنرال أندرو روهلينغ، خلال زيارتهما لتونس هذا الأسبوع.

القائد العام للجيش الأمريكي في أوروبا وأفريقيا: "تونس تعتبر شريكًا مهمًا للغاية للولايات المتحدة، ويركز عليه الجيش الأمريكي وقيادة أفريكوم. وسنقضي بعض الوقت في زيارة لواء المساعدة الأمنية التابع لنا، والذي تعمل معه مجموعة متنوعة من المستويات المختلفة لقيادة الجيش التونسي"

و"تباحث الجنرالان التعاون الأمني الثنائي مع نظرائهم التونسيين كما قاما بزيارة المقبرة الأمريكية لشمال إفريقيا في مدينة قرطاج، والتي تعدّ المثوى الأخير لأكثر من 2800 أمريكي ساهموا في ملحمة شمال إفريقيا خلال الحرب العالمية الثانية"، وفق ما نشرته السفارة الأمريكية في تونس.

استقبلت السفارة الأمريكية القائد العام للجيش الأمريكي في أوروبا وأفريقيا الجنرال كريستوفر كافولي ونائب القائد العام...

Posted by U.S. Embassy Tunis on Friday, February 26, 2021

وفي إيجاز صحافي عبر الهاتف قُبيل الزيارة، قال القائد العام للجيش الأمريكي في أوروبا وأفريقيا الجنرال كريستوفر ج. كافولي إنه سيعقد "اجتماعات رئيسية مع شركائنا المقربين في تونس"، من بينها لقاء مع قائد أركان جيش البر أمير اللواء الغول.

وأضاف الجنرال كافولي: "تونس تعتبر شريكًا مهمًا للغاية للولايات المتحدة، ويركز عليه الجيش الأمريكي وقيادة أفريكوم. وسنقضي بعض الوقت في زيارة لواء المساعدة الأمنية التابع لنا، والذي تعمل معه مجموعة متنوعة من المستويات المختلفة لقيادة الجيش التونسي".

نائب القائد العام للجيش الأمريكي في أوروبا وأفريقيا: لواء المساعدة الأمنية في تونس هو الأكبر لدينا في إفريقيا في الوقت الحالي

من جانبه، قال نائب القائد العام للجيش الأمريكي في أوروبا وأفريقيا اللواء أندرو رولينغ إن "تونس شريك قوي في جهود مكافحة الإرهاب، وهي أحد حلفائنا الرئيسيين من خارج الناتو في المنطقة. إنها لاعب محوري في القضايا التي تواجه الشرق الأوسط الكبير ومنطقة شمال إفريقيا اليوم. لذلك أيضًا ، لواء المساعدة الأمنية هناك هو الأكبر لدينا في إفريقيا في الوقت الحالي، لقد كانوا هناك الآن لعدة أشهر".

وفي ذات الإيجاز الصحفي، تحدثت قيادة الجيش الأمريكي في أوروبا وإفريقيا أيضًا عن "مناورات الأسد الإفريقي" التي ستجرى في المغرب والسنغال وتونس هذا العام بمشاركة 10 آلاف جندي أمريكي و 20 ألف جندي من جنود "الدول الحليفة".

 

اقرأ/ي أيضًا:

في ظل الوجود الروسي بليبيا: أمريكا تبحث استخدام أحد ألويتها للدعم في تونس

مجلة أمريكية: تفاصيل مشاركة "المارينز" في معركة في جبل سمامة (ترجمة)