وفاة مهاجر تونسي في مركز ترحيل بإيطاليا.. تحركات من أجل كشف الحقيقة

وفاة مهاجر تونسي في مركز ترحيل بإيطاليا.. تحركات من أجل كشف الحقيقة

نفذت جمعية "الأرض للجميع" التي تُعنى بشؤون المهاجرين غير النظاميين وقفة احتجاجية أمام سفارة إيطاليا بتونس

الترا تونس - فريق التحرير

 

توفي مهاجر غير نظامي تونسي، الخميس 2 ديسمبر/كانون الأول 2021، كان محتجزًا في مركز الحجز والترحيل بـ "Ponte Galeria" بروما، وفق ما أكده النائب التونسي عن دائرة إيطاليا مجدي الكرباعي في تدوينة نشرها الجمعة 3 ديسمبر/كانون الأول 2021 على صفحته بموقع التواصل فيسبوك.

مجدي الكرباعي: سياسيون ومحامون وصحفيون والقضاء ومنظمات وجمعيات في إيطاليا، كلهم يتحركون من أجل إظهار حقيقة وفاة الشاب التونسي

وأوضح الكرباعي أن الشاب المتوفى "جاء إلى إيطاليا في أكتوبر/تشرين الأول 2021، قضى 10 أيام في الحجر الصحي على سفينة Gnv تم تم نقله بعد ذلك إلى مركز الحجز والترحيل بـPonte Galeria، مشيرًا إلى أنه تم نقله في 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2021 من مركز الترحيل إلى المستشفى مع العلم أنه لا يعاني من أي مرض حسب ما أعلمته به عائلته"، على حد قوله.

وأكد النائب: "سنتابع هذه القضية حتى نصل إلى الحقيقة"، مذكرًا أنه لطالما حذّر من هذه المراكز التي وصفها بـ"غوانتانامو" المهاجرين، وفق تعبيره.

وأعلن مجدي الكرباعي في تدوينة ثانية أن "سياسيين ومحامين وصحفيين والقضاء ومنظمات وجمعيات في إيطاليا، كلهم يتحركون من أجل إظهار حقيقة وفاة الشاب"، على حد قوله.


ومن جهته، أفاد رئيس جمعية "الأرض للجميع" التي تُعنى بشؤون المهاجرين غير النظاميين عماد السلطاني أنه تم تنفيذ وقفة احتجاجية السبت 4 ديسمبر/كانون الأول 2021، أمام سفارة إيطاليا بتونس.

نفذت جمعية "الأرض للجميع" التي تُعنى بشؤون المهاجرين غير النظاميين وقفة احتجاجية السبت 4 ديسمبر 2021 أمام سفارة إيطاليا بتونس للمطالبة بكشف حقيقة وفاة الشاب التونسي

 وأشار إلى أن الجمعية قدمت تقريرًا إلى سفير إيطاليا في تونس لورنزو فنارا لمعرفة حقيقة موت الشاب التونسي والمطالبة بالعدالة له ولجميع المهاجرين، وفق ما ورد في تدوينة له على صفحته بفيسبوك.


 

اقرأ/ي أيضًا:

جحيم مراكز الترحيل في إيطاليا: تونسيون عرضة لشتى الانتهاكات

نائب تونسي: نسق ترحيل المهاجرين التونسيين غير النظاميين من إيطاليا في ارتفاع

رئيس"الأرض للجميع" لـ"الترا تونس":ملف الهجرة يوظفه سياسيو إيطاليا كورقة للبروز