وفاة مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا والسفير الأسبق لتونس صلاح الدين الجمالي

وفاة مبعوث الجامعة العربية إلى ليبيا والسفير الأسبق لتونس صلاح الدين الجمالي

توفي صلاح الدين الجمالي عن عمر يناهز 72 عامًا

الترا تونس - فريق التحرير

 

توفي، الجمعة 13 سبتمبر/ أيلول 2019، المبعوث الحالي للأمين العام للجامعة العربية إلى ليبيا وكاتب الدولة والسفير الأسبق صلاح الدين الجمالي عن عمر يناهز 72 عامًا قضى أغلبها بوزارة الشؤون الخارجية التونسية. ونعت وزارة الخارجية الفقيد في بلاغ قالت فيه إن الوزير خميس الجهيناوي وكاتبي الدولة لدى وزير الخارجية صبري البشطبجي وحاتم الفرجاني وكافة إطارات وأعوان الوزارة بعبارات التعازي والمواساة لعائلته.

تم تعيين صلاح الدين الجمالي منذ أكتوبر 2016 مبعوثًا للأمين العام للجامعة العربية إلى ليبيا

والتحق الراحل بالخارجية سنة 1973، أين تقلّد فيها عديد المهام بالإدارة المركزية وفي الخارج ومن بينها كاتب الدولة للشؤون المغاربية والعربية والأفريقية وسفير تونس على التوالي، بسوريا والمملكة العربية السعودية ومصر والأردن وقنصل عام لتونس بجدة وباريس.

وصلاح الدين الجمالي متحصل على الدكتوراه من جامعة السربون في مادة الجغرافيا وله مؤلفات في الجغرافيا الاقتصادية والإنسانية. وقد تولى إهداء مكتبه الخاصة التي تحتوي على أكثر من ألفي كتاب ونشرية إلى المكتب الوطنية.

وقد تمّ تعيين الجمالي، منذ أكتوبر/ تشرين الأول 2016، بإجماع الدول العربية، مبعوثًا للأمين العام للجامعة العربية إلى ليبيا. كما أنه متحصل على وسام الجمهورية ووسام الاستقلال.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

الصمت الانتخابي: ماهو؟ وماذا ينتظر المخالفين من عقوبات؟

تسجيل خروقات خلال الحملات الانتخابية.. وهيئة الانتخابات على الخط