30-مارس-2023
وزارة الداخلية تونس

تناقلت بعض الروايات على منصات التواصل الاجتماعي أنها "محاولة انتحار" (وسيم الجديدي/ Sopa Images)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفاد الناطق باسم وزارة الداخلية فاكر بوزغاية، الخميس 30 مارس/آذار 2023، بأن عونًا من شرطة المرور بساحة باردو توفي في حدود منتصف الليلة المنقضية متأثرًا بإصابة خطيرة على مستوى الرأس برصاصة من مسدسه الخاص، وفقه.

وكانت وسائل إعلام محلية قد تداولت، مساء الأربعاء 29 مارس/آذار الجاري، أن عون أمنٍ أصيب بطلق ناري على مستوى رأسه بساحة باردو، وتناقلت بعض الروايات على منصات التواصل الاجتماعي أنها "محاولة انتحار".

الناطق باسم الداخلية: عون شرطة المرور المتوفّى هو في الـ27 من عمره ويباشر عمله في شرطة المرور منذ حوالي سنتين وهو يعيش مع والدته وشقيقه

وقال بوزغاية، في مداخلة له على إذاعة "شمس أف أم" (محلية)، إنه "وفق شهادات زملاء عون شرطة المرور بساحة باردو، في حدود الساعة الرابعة مساء أحسّ العون بتعب فامتطى سيارة شرطة رابضة بالمكان ليرتاح قليلًا، وبعد ذلك بقليل سمع الأعوان دويّ طلقة نارية وبالتثبت وجدوا أن رصاصة استقرّت في رأس العون"، حسب تأكيده.

وتابع قائلًا: "تم نقله مباشرة إلى مستشفى شارل نيكول بالعاصمة، وتواصلت الإسعافات إلى حدود منتصف الليل، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة".

وأشار فاكر بوزغاية إلى أن عون شرطة المرور المتوفّى هو في الـ27 من عمره، ويباشر عمله في شرطة المرور منذ حوالي سنتين، وهو يعيش مع والدته وشقيقه.

الناطق باسم الداخلية: النيابة العمومية سخرت الشرطة الفنية والعلمية للقيام بالإجراءات اللازمة لمعرفة أسباب الحادثة كما تم حجز هاتف المتوفّى وكذلك الكاميراوات الموجودة بمحيط المكان

وذكر الناطق باسم وزارة الداخلية أنه تم إعلام النيابة العمومية التي قامت بتسخير الشرطة الفنية والعلمية للقيام بالإجراءات اللازمة لمعرفة أسباب الحادثة، وتم فتح بحث تحقيقي لدى الإدارة الفرعية للبحث في القضايا الإجرامية بالقرجاني.

ولفت إلى أنه إدارة البحث في القضايا الإجرامية استدعت الأعوان الذين كانوا موجودين على عين المكان واستمعت إلى شهاداتهم الأولية، كما تم حجز هاتف المتوفّى وكذلك الكاميراوات الموجودة بمحيط المكان، وغيرها من الإجراءات الضرورية للتحقيق، وفقه.