وفاة طبيب بعد سقوطه من مصعد مستشفى جندوبة.. آخر التطورات

وفاة طبيب بعد سقوطه من مصعد مستشفى جندوبة.. آخر التطورات

كان الطبيب قد توفي إثر سقوطه من مصعد بالمستشفى الجهوي بجندوبة

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال الناطق الرسمي لمحاكم جندوبة إسكندر الزغلامي، في تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء (الوكالة الرسمية) إنه تم، السبت 5 ديسمبر/ كانون الأول 2020، "الاحتفاظ بعون كهرباء ووكيلي الشركة المختصة في صيانة المصاعد الكهربائية المتعاقدة مع المستشفى الجهوي بجندوبة وإحالة ثلاثة أشخاص آخرين في حالة تقديم، وتكليف لجنة خبراء مختصة في المصاعد الكهربائية وذلك لمعاينة الأسباب التي أدت الى توقف المصعد، الذي ذهب ضحيته الطبيب الجراح بالمستشفى بدر الدين العلوي ليلة الخميس المنقضي".  

يُذكر أنه تمّ، الجمعة 4 ديسمبر/كانون الأول 2020، الاحتفاظ بتقني مكلّف بالصيانة بالمستشفى الجهوي بجندوبة. ويأتي قرار الإيقاف على خلفية تعمّد التقني فصل المصعد عن الكهرباء لإصلاح العطب دون وضع أيّ إشارة تحيل إلى وجود أشغال، مما أدّى إلى وفاة الطبيب إثر استعماله.

الاحتفاظ بعون كهرباء ووكيلي الشركة المختصة في صيانة المصاعد الكهربائية المتعاقدة مع المستشفى الجهوي بجندوبة وإحالة ثلاثة أشخاص آخرين في حالة تقديم

مع العلم أن طبيبًا مقيمًا بالمستشفى الجهوي بجندوبة، وهو بدر الدين العلوي، كان قد توفي إثر سقوطه من مصعد بالمستشفى الجهوي بجندوبة. وقد أعلنت وزارة الصحة فتح تحقيق إداري فوري بالتوازي مع البحث الجنائي بهدف تحديد المسؤوليّات وكشف الإخلالات وتفادي تكرارها، وفق تعبيرها.

كما قامت الإدارة الجهوية للصحة بجندوبة بنعي الطبيب الشاب المتوفى أيضًا وكذلك الاتحاد العام التونسي للشغل، الذي علّق أن "رحم الله الدكتور بدر الدين العلوي قتيل الإهمال وتردي حالة المستشفى العمومي، أصدق التعازي لأطباء الصحة العمومية، هم المجاهدون الحقيقيون في مواجهة الوباء والأمراض ولكن أيضًا في مواجهة السياسات الفاشلة في تدمير المرافق العمومية"، وذلك على صفحته الرسمية بموقع التواصل فيسبوك.

من جانب ثان، تتالت التفاعلات على منصات التواصل الاجتماعي من قبل نشطاء وسياسيين تونسيين وطغت عليها حالة من الغضب والحزن إضافة إلى تكرار الدعوات لإقالة وزير الصحة الحالي فوزي مهدي.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وفاة طبيب بعد سقوطه من مصعد مستشفى.. حزن وغضب ودعوات لإقالة وزير الصحة

جندوبة: وفاة طبيب بعد سقوطه من مصعد المستشفى ووزارة الصحة تفتح تحقيقًا إداريًا