وفاة شاب في مستشفى بصفاقس: وزارة الصحة تؤكد ثبوت تقصير

وفاة شاب في مستشفى بصفاقس: وزارة الصحة تؤكد ثبوت تقصير

التقرير الأولي أفضى إلى ثبوت وجود تقصير في الإحاطة الطبية للفقيد منذ حلوله بالمستشفى

الترا تونس - فريق التحرير

 

أفادت وزارة الصحة أنه في إطار متابعة ملف الفقيد ياسين مصباح، الذي توفي يوم الأحد 26 أفريل/ نيسان 2020، بالمستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس، وتبعًا لما أذن به وزير الصحة بإجراء تحقيق إداري وطبي للوقوف على الأسباب الحقيقية للوفاة، بيّن التقرير الأولي لمصالح التفقدية الطبية بالوزارة، الذي باشر مهمة التحقيق يوم 27 أفريل/ نيسان، أن الفقيد كان يعاني من أمراض مزمنة وكان محل متابعة طبية بالمستشفيين الجامعيين بصفاقس.

وزارة الصحة: التقرير الأولي أفضى إلى ثبوت وجود تقصير في الإحاطة الطبية للفقيد ياسين مصباح منذ حلوله بالمستشفى

وأضافت الوزارة، في بلاغ لها، الخميس 30 أفريل/ نيسان 2020، أن التقرير الأولي أفضى إلى ثبوت وجود تقصير في الإحاطة الطبية للفقيد منذ حلوله بالمستشفى، وهو في حالة صحية حرجة، مشيرة إلى أن مصالح التفقدية الطبية تواصل القيام بتحقيق معمق ودقيق للتثبت في الإخلالات، وتحديد المسؤوليات.

وكان ياسين مصباح قد توفي فجر الأحد 26 أفريل/ نيسان، في المستشفى الجامعي الهادي شاكر، بعد أن كان قد قصد قسم تصفية الدم قبل يومين دون أن يجد العناية اللازمة في ظل مخاوف الإطار العامل بالمستشفى من أن يكون حاملًا لفيروس كورونا. وقد طالبت شقيقته رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير الصحة بالتدخل لمعاينة الإهمال التي تعرّض لها المريض وتأخر نجدته مما أدى إلى وفاته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

تفاصيل البرمجة الجديدة لحافلات شركة نقل تونس

رحلات إجلاء جديدة للعالقين في الخارج والأولوية للطلبة