19-أبريل-2022
مدرسة

(صورة توضيحية/مارتن بيرو/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن في تونس أنه على إثر حالة الوفاة الفجئية للطفلة هديل المرزوقي، الاثنين 18 أفريل/نيسان 2022، وهي ابنة شهيد الحرس الوطني الوكيل أول محمد المرزوقي الذي استشهد في عملية سيدي علي بن عون  الإرهابية، عن سن يقارب 9 سنوات بمدرستها الابتدائية بشارع الجمهورية بسيدي بوزيد، تنقّل المندوب الجهوي لحماية الطفولة على عين المكان للتعهّد واتّخاذ التدابير اللازمة.

الفقيدة تعرضت صباح الاثنين إلى توعّك صحي حاد وتم الاستنجاد بالحماية المدنية لنقلها في حالة إغماء تام إلى المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد

وأضافت الوزارة، في بلاغ، أن الإطار التربوي بالمدرسة الابتدائية المذكورة قد أفاد أن الفقيدة تعرضت في حدود الساعة 11 و20 دقيقة من صباح الاثنين، وبعد تناولها "للمجتها" إثر فترة الاستراحة، إلى توعّك صحي حاد وتمّ الاستنجاد بالحماية المدنية لنقلها على الفور وفي حالة إغماء تام إلى المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد وتقديم الإسعافات الأولية لها لكنها فارقت الحياة.

 

 

وإثر ذلك أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسيدي بوزيد بفتح بحث في الغرض كما سيتم عرض الفتاة على الطب الشرعي لتحديد سبب الوفاة.

وتولى المندوب الجهوي لحماية الطفولة إعلام قاضي الأسرة ومباشرة التنسيق مع المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة بسيدي بوزيد للإحاطة الاجتماعية بأم الفتاة وبقية أفراد الأسرة، وفق ذات البلاغ.