31-يوليو-2022
عزيز زهير

هياكل رياضية عديدة في تونس نعت الراحل عزيز زهير

الترا تونس - فريق التحرير

 

توفي الأحد 31 جويلية/ يوليو 2022، الرئيس السابق للترجي الرياضي التونسي ورجل الأعمال عزيز زهير، عن سن تناهز 69 عامًا.

وفاة الرئيس السابق للترجي الرياضي التونسي ورجل الأعمال عزيز زهير، عن سن تناهز 69 عامًا

وقد نعا فريق الترجي الرياضي التونسي الفقيد، عبر صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، فضلًا عن عدة فرق أخرى، من بينها هلال الشابة الذي "تقدّم بأحرّ التعازي إلى العائلة الموسّعة للرياضة التونسية التي فقدت شخصية فذّة كانت لها إسهاماتها في تطوير المشهد الرياضي في البلاد من جميع المواقع كلاعب ومسؤول وكأحد أكبر الداعمين للرياضة" وفق بلاغ الفريق.

 

 

وجاء في نعي فريق هلال الشابة، أنّ "الذاكرة الرياضية تحفظ للفقيد عزيز زهير العديد من المناقب والمواقف التي ناصرت الحق ووقفت إلى جانب القضايا العادلة ومن بينها قضية هلال الشابة" وفقه.

 

 

كما أصدرت اللجنة الوطنية الأولمبية التونسية، من جانبها، نعيًا للفقيد، قالت فيه إنّ "عزيز زهير كان أحد أبرز أبطال رياضة التنس في الثمانينات وأحد الأبناء البررة لنادي التنس لتونس والدّاعمين له وللرياضة عمومًا".

 

 

وقد أصدر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، بدوره، بيان تعزية إلى عائلة الفقيد عزيز  زهير "المستثمر والمسؤول النقابي بهياكل الاتحاد".

 

 

والراحل عزيز زهير هو رجل أعمال تونسي، تولى رئاسة الترجي الرياضي التونسي بين 2004 و2007 خلفًا لـ سليم شيبوب.

وقد فاز الترجي في عهدته بعديد البطولات، كما قام عزيز زهير برعاية عديد الرياضيين على غرار لاعبة كرة اليد منى شباح وبطلة العالم في المبارزة بالسيف سارة بسباس ولاعبة التنس أنس جابر.

وقد توجهت عديد الهياكل الرياضية في تونس ببرقيات تعزية إلى عائلة الفقيد.