25-يونيو-2021

قال إن "التباعد يُكثر سوء الفهم وتكثر فيه الوساطات، وليس أفضل من اللقاءات المباشرة" (فتحي بلعيد/ أ ف ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

اعتبر رئيس الحكومة هشام المشيشي، الجمعة 25 جوان/يونيو 2021، أن لقاء رئيس الجمهورية قيس سعيّد ورئيس البرلمان راشد الغنوشي بادرة إيجابية، مؤكدًا أنه من المهم جدًا أن يكون هناك أيضًا لقاء ثلاثي بين الرؤساء الثلاث.

وأشار المشيشي، في تصريح لوسائل إعلام محلية على هامش جلسة عمل بين الحكمة، إلى أن عودة اللقاءات ودوريتها بين رؤساء الجمهورية والحكومة والبرلمان مسألة إيجابية، مشددًا على أن هذه الفترة في ظل ما تعيشه البلاد من الضروري أن تكون العلاقات قريبة وليس العكس، لأن التباعد يُكثر سوء الفهم وتكثر فيه الوساطات، وليس أفضل من اللقاءات المباشرة، حسب توصيفه.

المشيشي: على السلط أن تعمل مع بعضها البعض بطريقة مباشرة وبأريحية وبنقاش متواصل ففي ظل ما تعيشه البلاد من الضروري أن تكون العلاقات قريبة وليس العكس

وأكد، في ذات الصدد، أن على السلط أن تعمل مع بعضها البعض بطريقة مباشرة وبأريحية وبنقاش متواصل، معقبًا: "في الأخير تجمعنا مصلحة البلاد والتونسيين"، وفق تصريحه.

وكان رئيس الجمهورية قيس سعيّد قد التقى، صباح الخميس 24 جوان/ يونيو 2021 بقصر قرطاج، برئيس البرلمان راشد الغنوشي، وفق ما أكده بيان موجز صادر عن الرئاسة. وقد ورد في ذات البيان أن اللقاء يأتي "بمناسبة الاحتفال بالذكرى 65 لانبعاث الجيش الوطني".

من جانب آخر، أورد مسؤول مكتب الإعلام في حركة النهضة خليل البرعومي، في صفحته بموقع التواصل فيسبوك، أن "اللقاء دار حول أوضاع البلاد وكان إيجابيًا". وكان البرعومي قد نشر، مساء الأربعاء، أن "يد حركة النهضة ورئيسها تبقى ممدودة للحوار ولأي مبادرة يمكن أن تنقذ تونس وتخرجها من أزمتها.. الحوار حل وليس مشكل"، وفق تعبيره.

جدير بالذكر أن  رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان راشد الغنوشي كان قد رحّب بعقد لقاء مع رئيس الجمهورية، في بيان صادر عنه عقب لقاء جمع الغنوشي بمستشاره السياسي السابق والقيادي المستقيل من النهضة لطفي زيتون واقتراح الأخير عقد لقاء بين المسؤولين في الدولة كمحاولة لتجديد الحوار وحل الأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

بعد غياب لقاءات ثنائية بينهما لفترة.. سعيّد يلتقي الغنوشي في قصر قرطاج

زيتون يقترح ترتيب لقاء بين رئيسيْ الجمهورية والبرلمان