27-نوفمبر-2018

النهضة حذرت من إقحام مؤسسة الرئاسة لضرب القضاء (فتحي بلعيد/أ.ف.ب)

الترا تونس - فريق التحرير

 

‎عبرت حركة النهضة عن استغرابها من نشر الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية لـ"تهجمات باطلة وتهم زائفة" من هيئة الدفاع عن الشّهيدين شكري بلعيد والحاج محمّد البراهمي تجاهها، وذلك إثر استقبال رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي لوفد من الهيئة أمس الإثنين 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2018.

حركة النهضة نبّهت من خطورة إقحام مؤسسة الرئاسة "بأساليب مُلتوية بنيّة ضرب استقلالية القضاء وإقحامه في التجاذبات السياسيّة"

ووصفت الحركة، في بلاغ لها صدر في ساعة متأخرة الإثنين، هذه الخطوة بأنها"سابقة خطيرة تتعارض مع حياديّة المرفق الرسمي ودور الرئاسة الدستوري الذي يمثّل رمز الوحدة الوطنية وهيبة الدولة".

كما نبّهت من خطورة إقحام مؤسسة الرئاسة "بأساليب مُلتوية بنيّة ضرب استقلالية القضاء وإقحامه في التجاذبات السياسيّة من طرف المُتاجرين بدم الشهيدين شكري بلعيد ومحمد البراهمي".

ودعت حركة النهضة، في بلاغها، مختلف الأطراف إلى الاستفادة من انتهاء الأزمة السياسية و"عدم العمل على تسميم الأجواء من جديد خدمة لأجندات سياسويّة ضيّقة تتعارض مع المصلحة الوطنية للبلاد أملاً في إرباك المسار الديمقراطي وتعطيل مسار الاستحقاق الانتخابي"، وذلك وفق نص البلاغ.

وقالت إنها تجدد حرصها على الشراكة والتوافق مع مختلف القوى السياسية والاجتماعية بالبلاد وفي مقدمتها رئيس الجمهورية من أجل مُجابهة كلّ التّحديات وتجاوز كل الصعوبات التي تعرفها تونس وأن يكون القضاء وحدهُ الفيصل في القضايا المثَارة بالبلاد.

 

اقرأ/ي أيضًا:

البحيري: مبادرة المساواة في الميراث مرفوضة دستوريًا وإسلاميًا وأخلاقيًا!

التيار الديمقراطي: زيارة ابن سلمان لا تشرف تونس الثورة وقيم الديمقراطية