وزير الصحة يدعو المواطنين للإقبال على تلقيح النزلة الوافدة

وزير الصحة يدعو المواطنين للإقبال على تلقيح النزلة الوافدة

وزير الصحة فوزي مهدي

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعا وزير الصحة فوزي مهدي، الجمعة 25 سبتمبر/أيلول 2020، المواطنين للإقبال على إجراء تلقيح النزلة الوافدة، مشيرًا إلى توفر 380 ألف جرعة حاليًا مع إضافة 50 ألف جرعة خاصة بالإطارات الطبية وشبه الطبية.

ونفى الوزير، في برنامج "ميدي شو" على إذاعة "موزاييك"، وجود علاقة بين ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا والعودة المدرسية وذلك باعتبار ضعف إصابة الأطفال وقابليتهم لنقل العدوى.

فوزي مهدي: لا توجد علاقة بين ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا والعودة المدرسية 

وأوضح، في هذا الإطار، أن الارتفاع في عدد الإصابات مردّه التراخي في تطبيق البروتوكولات الصحية طيلة الفترة الماضية، مشددًا على أن التعايش مع الفيروس لا يعني التسيّب، وفق تعبيره.

وأكد أن كل مجهودات وزارة الصحة موجّهة حاليًا للتكفّل بالحالات المُصابة بالفيروس وتعزيز قدرات المستشفيات.

وذكّر أنه يتوفّر حاليًا 440 سرير إنعاش في المستشفيات العمومية إضافة لـ250 سرير في المصحات الخاصة، مؤكدًا أهمية توفر أسرّة أوكسجين لتخفيف الضغط على أقسام الإنعاش.

وبخصوص الوضع في المنستير، أعلن وزير الصحة تركيز مستشفى ميداني في منزل نور يضم 60 سرير أوكسجين مع إرساء مركز إيواء جديد بطاقة استيعاب 200 حالة.

وشدّد، في جانب متصل، أو وسائل حماية الإطارات الطبية وشبه الطبية من فيروس كورونا متوفرة بكميات تكفي إلى غاية شهر مارس/آذار 2021.

يُذكر أن الوزير أعلن، اليوم، جملة من القرارات الجديدة منها الإيواء الوجوبي لكل الحاملين للفيروس في مراكز مخصصّة بالتنسيق بين وزارة الصحة ووزارة السياحة، ورفع الكراسي والطاولات في المقاهي وفرض استعمال الكؤوس البلاستيكية ومنع الشيشة بداية من يوم الإثنين 28 سبتمبر/أيلول 2020، وذلك مع إعلان الحجر الصحي العام في كل معتمدية تضم مائة ألف ساكن في صورة تجاوز عدد الإصابات 250 إصابة.

 

 

اقرأ/ي أيضًا:

أوامر حكومية وتطبيقات لتفعيل قانون الانتداب الاستثنائي في القطاع العام

اتحاد الفلاحين يقرّر تنفيذ وقفة احتجاجية ويوم غضب وطني