06-مايو-2021

أكد أننا مازلنا في ذروة الموجة الثالثة

الترا تونس - فريق التحرير

 

أكد وزير الصحة فوزي المهدي، الخميس 6 ماي/آيار 2021، أن الوضع الصحي في علاقة بجائحة كورونا خطير، وأننا مازلنا في ذروة الموجة الثالثة، مشددًا على ضرورة أن يعي المواطن بخطورة الوضع وأن يطبق الإجراءات الوقائية ويمتثل للقرارات التي تتخذ للحد من تفشي الفيروس. 

وأضاف الوزير، في تصريح لوسائل إعلام محلية على هامش معاينته جاهزية المستشفى الميداني كوفيد 19 بالقيروان، أن "التهوّر الذي نلاحظه في عديد الأمكنة من تجمعات وعدم تطبيق للإجراءات الوقائية غير معقول وغير مقبول"، وفق تعبيره، مردفًا أن "المسؤولية جماعية والرقابة الذاتية ضرورية"، وفق تصريحه. 

وزير الصحة: التهوّر الذي نلاحظه في عديد الأمكنة من تجمعات وعدم تطبيق للإجراءات الوقائية غير معقول وغير مقبول فالمسؤولية جماعية والرقابة الذاتية ضرورية

واقترح المهدي أن نكتفي في عيد الفطر بالمعايدة عن بعد باعتماد التكنولوجيا الحديثة، آملًا أن تكون الأوضاع في الأعياد القادمة في ظروف أفضل، وفق تعبيره.

وأكد وزير الصحة أن "دور الوزارة يتمثل في توفير الاعتمادات والموارد البشرية والأسرة والأكسيجين، لكن الحيطة والحذر من دور المواطنين"، حسب قوله.

على صعيد متصل، شدد الوزير على أنه لو لا دعم الجزائر، لأصبحنا في أزمة كبيرة في علاقة بتوفير الأكسجين، مشيرًا إلى أن الجزائر ستمكّن تونس لمدة شهر من توريد كميات هامة من الأكسجين، على حد تصريحه. 

يذكر أن اللجنة العلمية كانت قد قرّرت، خلال اجتماعها الثلاثاء 4 ماي/آيار الجاري، اقتراح "تحجير التنقل بين المدن ما قبل العيد وحجرًا صحيًا شاملًا أيام العيد، للحرص أن تبقى الناس في منازلها وللحد من انتشار العدوى"، وفق ما أكده عضو اللجنة أمان الله المسعدي في تصريح لإذاعة "موزاييك أف أم" الأربعاء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

رياض دغفوس: يجب الحد أقصى ما يمكن من اللقاءات والتجمعات العائلية أيام العيد

اللجنة العلمية تقترح منع التنقل بين المدن وحجرًا صحيًا شاملًا أيام العيد