18-مارس-2020

قال إنه تم إيقاف جميع الحملات الترويجية

الترا تونس - فريق التحرير

 

قال وزير السياحة والصناعات التقليدية، محمد علي التومي، الأربعاء 18 مارس/ آذار 2020، إن إنقاذ الموسم السياحي ممكن إذا تم إيجاد تلقيح لفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن الأولويات تغيّرت في وزارة السياحة وأصبحت حياة التونسيين في تونس وفي الخارج والسياح المتواجدين بتونس هي الأولوية.

وبيّن التومي، في حوار لإذاعة موزاييك، أن المسألة لا تتعلّق اليوم بتوضيح الخسائر في القطاع السياحي بل عن متابعة للقطاع كي لا يفلس ولا يندثر، مفيدًا في هذا الإطار أنه بداية من يوم الخميس 19 مارس/ آذار الجاري، سيتم الإعلان عن حزمة من القرارات لفائدة القطاع السياحي.

وزير السياحة: إجلاء حوالي 11077 شخص بين تونسيين عالقين في الخارج وأجانب في تونس

وأشار إلى أنه تم إيقاف جميع الحملات الترويجية لأنه لا معنى لها اليوم مبرزًا أن الوزارة بصدد إعداد حملة صغيرة موجهة للسياح لإعلامهم أن الموعد مع الوجهة التونسية سيتجدّد. ولفت إلى أنه عادة في شهر مارس/ آذار يتم تسجيل أرقام جيدة بالنسبة للسياحة الداخلية إلا أن هذا العام صعب.

وأضاف أنه جاء للقيام بإصلاحات في قطاع السياحة وأنه كان يريد القيام بها في ظروف أفضل مستدركًا بالقول إنه لن يتوقف بل سيبدأ العمل من خلال ترتيب البيت الداخلي لوزارة السياحة.

وأفاد من جهة أخرى أنه تم إجلاء حوالي 11077 شخص بين تونسيين عالقين في الخارج وأجانب في تونس، مبينًا أنه مازال هناك 6000 تونسي في الخارج من بينهم 1800 في تركيا، إلى جانب تواصل وجود أجانب في تونس من بينهم 2300 فرنسي وأكثر من 1000 ألماني يريدون العودة إلى بلدانهم، مؤكدًا تواصل عمليات الإجلاء.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وفاة تونسي مقيم في إيطاليا إثر إصابته بفيروس كورونا

سوسة: وفاة مسنة أثناء نقلها من قبل الطب الاستعجالي وأخذ عينة للتحقق من السبب