وزير الدولة الألماني للخارجية يؤكد دعم بلاده لمسار الانتقال الديمقراطي في تونس

وزير الدولة الألماني للخارجية يؤكد دعم بلاده لمسار الانتقال الديمقراطي في تونس

خلال زيارة يؤديها لتونس من 18 إلى 20 أكتوبر 2021

الترا تونس - فريق التحرير

 

يؤدي نائب وزير الخارجية الألماني -وزير الدولة للشؤون الخارجية- نيلس أنين، زيارة بثلاثة أيام لتونس من 18 إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول 2021، أجرى خلالها لقاءات ومحادثات حول مختلف المسائل في علاقة بالتطورات الأخيرة في تونس.

السفارة الألمانية بتونس: ركزت المناقشات بين وزير الدولة الألماني ووزير خارجية تونس على دعم ألمانيا لمسار الانتقال الديمقراطي في تونس منذ عام 2011

والتقى المسؤول الألماني بوزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج السيد عثمان الجرندي، الثلاثاء 19 أكتوبر/تشرين الأول 2021. وركزت المناقشات على العلاقات القائمة بين البلدين والتعاون الثنائي المكثف بين تونس وألمانيا ودعم ألمانيا لمسار الانتقال الديمقراطي في تونس منذ عام 2011، وفق بلاغ للسفارة الألمانية بتونس.

كما التقى وزير الدولة للشؤون الخارجية نيلس أنين، الثلاثاء، بالأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي والأمين العام المساعد المسؤول عن الدراسات أنور بن قدور. وتركز الحديث حول التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجهها البلاد وكذلك الأوضاع السياسية الراهنة. ونوّه وزير الدولة الألماني إلى الدور الهام للاتحاد العام التونسي للشغل في الانتقال الديمقراطي في تونس، وفق بلاغ ثانٍ للسفارة الألمانية.

وورد في بلاغ نشرته الصفحة الرسمية لاتحاد الشغل على موقع التواصل فيسبوك أن اللقاء الذي جمع الطبوبي بالوزير الألماني بمقر اتحاد الشغل استعرض الوضع في تونس وتأكيد دعم ألمانيا للتجربة الديمقراطية التونسية، التي ساندتها الحكومة الألمانية والبرلمان الألماني وتم تخصيص الكثير من الهبات والمساعدات لتونس.

كما جاء فيه أن وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني عن استعداد ألمانيا لتواصل هذه التجربة الديمقراطية التونسية، وفق نص البلاغ.

وكانت السفارة الألمانية قد أعلنت، مساء الاثنين 18 أكتوبر/تشرين الأول 2021، أن وزير الدولة الألماني للخارجية نيلس أنين يؤدي زيارة بثلاثة أيام إلى تونس من 18 إلى 20 أكتوبر/تشرين الأول 2021، يجري خلالها محادثات سياسية ويلتقي بممثلين عن الحكومة والمجتمع المدني التونسي، بالإضافة إلى ممثلين عن الأحزاب السياسية.

ومن المنتظر أن تشمل الزيارة أيضًا دول الجزائر وليبيا، وفق البلاغ ذاته.

 

اقرأ/ي أيضًا:

وزير الدولة الألماني للخارجية في زيارة لتونس

ميركل تؤكد لسعيّد ضرورة العودة للديمقراطية البرلمانية في تونس