28-أبريل-2021

بدعوة من نظيرته الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا (محمد الشامي/ الأناضول)

الترا تونس - فريق التحرير

 

يؤدي وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج عثمان الجرندي الأربعاء 28 أفريل/نيسان 2021، زيارة عمل إلى مدريد بدعوة من نظيرته الإسبانية، أرانشا غونزاليس لايا.

وتأتي هذه الزيارة، وفق بلاغ نشرته وزارة الخارجية على صفحتها الرسمية بموقع التواصل فيسبوك، "في إطار جولة جديدة من المشاورات السياسية تهدف إلى مزيد تعزيز علاقات الصداقة والتعاون العريقة القائمة بين تونس ومملكة إسبانيا والسبل الكفيلة بالارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات خدمة لمصلحة الشعبين الصديقين".

تمثل الزيارة مناسبة لتعميق التشاور حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها التعاون في إطار حوار 5+5 ومسار السلام في الشرق الأوسط

ويلتقي عثمان الجرندى خلال هذه الزيارة ملك إسبانيا، فيليب السادس ورئيسة مجلس النواب الإسباني، ميرشيل باتيت.

وتمثل الزيارة مناسبة لتعميق التشاور حول المسائل الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك ومنها التعاون في إطار حوار 5+5 ومسار السلام في الشرق الأوسط والتعاون مع القارة الإفريقية والدور الذي يمكن أن تضطلع به كل من تونس وإسبانيا في مجلس الأمن لإشاعة الأمن والسلم في العالم وخاصة الحد من النزاعات المسلحة لمقاومة جائحة كورونا.

---------------- بدعوة من نظيرته الاسبانية، السيدة "Arancha Gonzalez Laya"، يؤدي السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية...

Publiée par ‎وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج‎ sur Mercredi 28 avril 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

ليبيا والهجرة والنفايات.. أبرز محاور لقاء الجرندي بوزير خارجية إيطاليا

لقاء الجرندي بوزيرة الخارجية الليبية: دفع لتنشيط المباحثات والتنقل بين البلدين