28-يونيو-2020

أكد الشواشي أنه ملتزم بنهج الشفافية

 

الترا تونس - فريق التحرير

 

نشر وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية غازي الشواشي تدوينة، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بيّن من خلالها أنه "صرّح بممتلكاته ومصالحه في أكثر من مناسبة وأنّه في كل مرة صرّح بامتلاكه لأسهم بشركة".

وأوضح الشواشي، في ذات التدوينة، "لم أنتظر ترؤس وزارة أملاك الدولة لألتزم بالقانون وسأواصل في نهج الشفافية وأنا في خدمة الدولة".

الشواشي: "لم أتحمل أي مسؤولية في هذه الشركة وأحلت التصرف في أسهمي وفق القانون وبحوزتي كل الوثائق التي تثبت ذلك. بيننا وبين مروجي الإشاعات القضاء"

وأرفق الوزير التدوينة بوثائق تتعلّق بالتصريح بالمكاسب والمصالح عندما كان نائبًا بمجلس نواب الشعب، إضافة إلى وثائق تصريح بالمكاسب بصفته وزيرًا.

يُذكر أن بعض النشطاء والسياسيين كانوا قد وجهوا اتهاماً للشواشي بشبهة تضارب مصالح شبيهة بتلك التي يواجهها حاليًا رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ، على خلفية امتلاكه أسهمًا في شركة.

وكان الشواشي قد أوضح أن الشركة المعنية عائلية وأنّه يملك أسهمًا فيها منذ سنة 2004 وهو ليس وكيل الشركة، وقد صرح بذلك لهيئة مكافحة الفساد، وقد أحال إثر ذلك التصرف فيها إلى شخص آخر تفاديًا لشبهة تضارب المصالح، مؤكدًا أن وضعيته القانونية سليمة.

ومن الممكن أن يتوجه الشواشي إلى مقاضاة من اتهموه بـ"تضارب المصالح"، إذ نشر، السبت 27 جوان/ يونيو 2020، على صفحته الخاصة بفيسبوك، تدوينة جاء فيها "لم أتحمل أي مسؤولية في هذه الشركة وأحلت التصرف في أسهمي وفق القانون وبحوزتي كل الوثائق التي تثبت ذلك. بيننا وبين مروجي الإشاعات القضاء".

 

اقرأ/ي أيضًا:

اتحاد الشغل يقرّر "سلسلة من التحركات النضالية التصاعدية"

الغنوشي يرد على سعيّد: حكومة الوفاق هي الشرعيّة الوحيدة في ليبيا