10-يونيو-2022
 تونس ليبيا الجزائر

وفق بلاغ للخارجية التونسية

الترا تونس - فريق التحرير

 

يؤدّي، الجمعة 10 جوان/يونيو 2022، وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، ووزيرة الخارجية بحكومة الوحدة الوطنية في ليبيا نجلاء المنقوش زيارة عمل إلى تونس، وفق بلاغ للخارجية التونسية.

ستتركز المشاورات على مواضيع التنمية المندمجة والمتضامنة ومكافحة الإرهاب والتصدي للجريمة المنظمة وقضايا الأمن الغذائي والطاقي والبيئي

ويأتي هذا الاجتماع "في إطار تعزيز سنة التشاور والتنسيق بين تونس والجزائر وليبيا" و"ترجمة لحرص هذه الدول على تطوير العلاقات واستكشاف آفاق جديدة للتعاون إضافة إلى تبادل الرؤى وتنسيق المواقف حول مجمل القضايا الدولية والإقليمية الراهنة وما تطرحه من تحديات سياسية وأمنية واقتصادية واجتماعية وإنسانية"، وفق ذات البلاغ.

 

 

كما سيكون الاجتماع مناسبة لاستعراض الاستحقاقات الإقليمية والدولية المقبلة. وستتركز المشاورات على عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك التنمية المندمجة والمتضامنة ومكافحة الإرهاب والتصدي للجريمة المنظمة وقضايا الأمن الغذائي والطاقي والبيئي، التي تفرض نفسها في ظل المستجدات الدولية الراهنة، وفق الخارجية التونسية.

يذكر أن آخر لقاء كان قد جمع وزير الخارجية التونسي عثمان الجرندي مع نظيره الجزائري رمطان لعمامرة كان الأربعاء  9 مارس/آذار 2022، في إطار مشاركتهما في أشغال الدورة العادية (157) لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، المنعقد بالقاهرة.