07-مايو-2021

خلال الفترة الممتدة من 9 إلى 16 ماي 2021 (الشاذلي بن إبراهيم/ NurPhoto)

الترا تونس - فريق التحرير

 

دعت وزارة النقل واللوجستيك، الجمعة 7 ماي/آيار 2021، شركات النقل العمومية لاتخاذ ما يتعين من إجراءات لاحتواء طلبات المواطنين على خدمات النقل بين المدن، بصفة استثنائية السبت 8 ماي/آيار الجاري على أن يتوقف النشاط بداية من الأحد 9 ماي/آيار 2021.

ودعت الوزارة، في بلاغ نشرته على صفحتها على موقع التواصل "فيسبوك"، إلى الاقتصار ابتداء من يوم الأحد 9 ماي/ الجاري، وخلال فترة الحجر الصحي الشامل، على تأمين التنقل داخل المدن وبين المدن داخل نفس الولاية على الأسلاك النشيطة وأعوان الصحّة وبعض الحالات القصوى والضرورية بما في ذلك المتحصلين على مواعيد تلقيح ضد الجائحة والعاملين بقطاعات أساسية وحيوية التي لا تشملها إجراءات الحجر الصحي، مشيرة إلى أن الشركات الوطنية والجهوية للنقل البري تتولى الإعلان عن برنامج رحلاتها بما يضمن الخدمة الدنيا.

وزارة النقل:يقتصر تأمين التنقل داخل المدن وبين المدن داخل نفس الولاية خلال فترة الحجر الصحي الشامل على الأسلاك النشيطة وأعوان الصحّة وبعض الحالات القصوى والضرورية والعاملين بقطاعات أساسية وحيوية

وأكدت وزارة النقل، في سياق متصل، مواصلة السماح لناقلي البضائع ومسديي خدمات التوصيل والتوزيع بالتنقل ومباشرة أعمالهم في إطار تأمين عمليات التزود والتزويد مع تعليق حركة سير جميع القطارات الخطوط البعيدة الخاصة بالمسافرين خلال فترة الحجر الصحي.

اقرأ/ي أيضًا: انطلاقًا من 9 ماي.. حجر صحي شامل في تونس

كما أوصت بإلزام أعوان وإطارات الإدارات المركزية بوزارة النقل واللوجستيك والإدارات الجهوية وأعوان وإطارات المنشآت والمؤسسات العمومية تحت الإشراف بالحجر الصحي الشامل بداية من 9 إلى غاية 16 ماي/آيار 2021، مع الإبقاء على الحد الأدنى من الأعوان والإطارات لضمان استمرارية المرفق العمومي وضبط قائمة اسمية في الأعوان والإطارات الذين يتم استثناؤهم من هذا الإجراء لتأمين مختلف الأنشطة الحيوية غير المعنية بالحجر.

وطلبت وزارة النقل ضبط قائمة اسمية في الأعوان والإطارات الذين سيواصلون العمل حضوريًا بصفة استثنائية ولضرورة العمل فقط مع التشجيع على اعتماد آليات العمل عن بعد مع إخضاع جميع الأعوان الذين يعانون من أمراض مزمنة والحوامل آليًا إلى الحجر الصحي الشامل بمقرات إقاماتهم، وفق نص البلاغ. 

كان رئيس الحكومة هشام المشيشي قد أعلن، الجمعة 7 ماي/ آيار 2021، خلال ندوة صحفية في قصر الحكومة بالقصبة إقرار حجر صحي شامل من 9 إلى 16 ماي/ آيار 2021.

وأعلنت الناطقة الرسمية باسم الحكومة حسناء بن سليمان، عن جملة الإجراءات التي تم إقرارها بالتوازي مع الحجر الصحي الشامل، ومن بينها حظر الجولان من 7 مساء إلى 5 صباحًا، منع التنقل بين المدن باستثناء الحالات المرخص لها والحالات الاستعجالية والخدمات الأساسية.

وزارة النقل واللوجستيك تعلن عن جملة من القرارات تزامنا مع إعلان الحجر الصحي الشامل تعلم وزارة النقل واللوجستيك انه...

Publiée par ‎Ministère du Transport et de la Logistique - وزارة النقل واللوجستيك‎ sur Vendredi 7 mai 2021

 

اقرأ/ي أيضًا:

تعرّف على القطاعات المستثناة من الحجر الصحي الشامل

إجراءات التنقل بالنسبة لمنتسبي القطاعات المستثناة من الحجر الصحي الشامل